الكويت تعيد فتح المساجد الأربعاء بعد توقف لـ3 أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zBEEW

إقامة صلاة الجمعة في المسجد الكبير للعاملين في المسجد فقط

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-06-2020 الساعة 17:15

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، اليوم الأحد، إعادة فتح المساجد في المناطق النموذجية لإقامة صلاة الجماعة فيها، بعد إغلاقها منذ نحو 3 أشهر.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، فهد العفاسي، أصدر قراراً وزارياً يسمح بإعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجماعة يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يونيو الجاري، بدءاً من صلاة الظهر.

كما أقر إقامة صلاة الجمعة في المسجد الكبير بدءاً من هذا الأسبوع للعاملين في المسجد فقط، وستقوم الوزارة ببث صلاة الجمعة في تلفزيون الكويت.

وأوضح العفاسي أن إعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين يوم الأربعاء المقبل "يأتي لتلبية نداء حي على الصلاة بعد وقف دام نحو ثلاثة أشهر".

وأشار إلى أن وزارته انتهت من جميع الاستعدادات والتجهيزات، وتعقيم كل المساجد في المحافظات الست في المناطق النموذجية، من قبل وزارة الدفاع؛ من أجل توفير الأجواء الصحية في بيوت الله، وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف: "كما قامت وزارة الأوقاف بتجهيز المساجد وفق الاشتراطات والتعليمات التي قررتها الجهات الصحية في البلاد، وكذلك فتوى هيئة الإفتاء في الأوقاف".

وكانت الكويت أقرت، في الـ13 من مارس الماضي، إغلاق المساجد والحدائق للحد من انتشار فيروس كورونا.

واليوم، سجلت الكويت إصابة 717 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات 31.848 حالة، وتسجيل 923 حالة شفاء، ليصبح الإجمالي 20.205 حالات و10 حالات وفاة جديدة بالفيروس.

وعالمياً، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (7 يونيو)، 7 ملايين و16 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 402 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 3 ملايين و432 ألف حالة.

مكة المكرمة