الكويت تفتح باب التطوع لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZ9eyk

البدر أكد أن ما يتم تداوله غير مثبتة علمياً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 18:44

أتاحت وزارة الصحة الكويتية فتح باب التطوع للأطباء والهيئة التمريضية المنتسبين إلى القطاع الطبي الأهلي، للالتحاق بالعمل لدى الوزارة بمرافقها كافة وأماكن الفحص التي تحددها، وذلك للمساهمة في مكافحة فيروس "كورونا المستجد".

وطلبت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الخميس، من الأطباء المتقدمين للتطوع الحصول على طلب من مكتب وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية، وأفراد الهيئة التمريضية لمكتب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بالديوان العام لوزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة أنَّ فتح باب التطوع يأتي في إطار مكافحة فيروس "كورونا المستجد"؛ نظراً إلى الوضع الصحي الوبائي والتطورات والتداعيات المترتبة على انتشار المرض، وتضافر جهود الجهات والأفراد كافة لمجابهة هذا الوباء والحد من آثاره ومخاطره.

ووضعت الوزارة عدداً من الأوراق التي يجب أن يصطحبها المتطوعون، أولاها صور ضوئية عن الترخيص الصادر لهم من إدارة التراخيص الصحية بمزاولة المهنة، والبطاقة المدنية، وما يفيد بموافقة جهة العمل بالقطاع الطبي الأهلي على التطوع، وذلك خلال ثلاثة أيام من 12 أبريل الجاري.

وسجلت الكويت 910 إصابات بفيروس "كورونا المستجد"، حيث لا تزال أقل دول الخليج في عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي بحالة وحيدة، تليها سلطنة عُمان بحالتي وفاة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة