الكويت تفتح تحقيقاً في مقطع فيديو يُهين وافدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/n33a9m

"الداخلية" قالت إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 22:16

فتحت وزارة الداخلية الكويتية، مساء السبت، تحقيقاً في مقطع فيديو متداول لسيدتين تلفظتا بألفاظ "غير لائقة" تجاه وافدين بأحد مراكز الإيواء.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، إن الأجهزة المتخصصة رصدت الفيديو الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والذي يُظهر سيدتين تتلفظان بألفاظ غير لائقة تجاه إحدى الجاليات في أحد مراكز الإيواء.

وأكدت أنه "جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما".

وأثار مقطع فيديو للإعلامية الكويتية نادية المراغي برفقة سيدة أخرى غير معروفة، عاصفة من الانتقادات، بسبب ما اعتُبر إهانة "وعنصرية" تجاه الوافدين في دولة الكويت، بعد التلفظ بعبارات مسيئة بحقهم.

وصُور مقطع الفيديو المتداول، خلال جولة قامتا بها في إحدى المدارس التي خُصصت لترحيل بعض الوافدين، في ظل أزمة فيروس "كورونا المستجد".

وتحدثت الإعلامية المراغي خلال المقطع عن سبب ارتداء الكمامات الواقية خلال الجولة، قائلة: "نأخذ جولة عليهم، يقولون لنا لازم نلبس كمامات، عشان الغرف شو فيها؟"، لتردّ صديقتها: "معفّنة، معفّنة من رائحتهم".

ثم استدركت "المراغي" وبفوقية، وصفهم بـ"المساكين"، قبل أن تتوجّه إلى غرفهم لتسألهم إن كانوا يحتاجون إلى أي شيء.

واليوم أعلنت الكويت شفاء 11 حالة جديدة من المصابين بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بالبلاد إلى 93 حالة، في حين سُجلت 62 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المصابة 479 حالة.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (4 أبريل)، أكثر من مليون و187 ألف شخص، في وقتٍ ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 64 ألفاً، والمتعافين لأكثر من 244 ألف شخص.

مكة المكرمة