الكويت تفرض حجراً على مواطنيها القادمين من 9 دول أفريقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eq73Az

القرار أصدره وزير الصحة د. باسل الصباح

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-12-2021 الساعة 18:58
- ما الدول التي شملها المنع؟

جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، ومالاوي.

- ما مدة الحجر المؤسسي للمواطنين؟

7 أيام مع عمل فحص فور الوصول للمطار وفي اليوم السادس.

قررت السلطات الكويتية المختصة إخضاع الكويتيين القادمين من 9 دول أفريقية، لحجر مؤسسي، في إطار إجراءاتها للوقاية من المتحور الأفريقي "أوميكرون".

وجاء القرار للحد من احتمالية وصول المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم "أوميكرون"، إلى البلاد، وفق وزارة الصحة الكويتية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الأنباء" المحلية، فقد نص قرار الوزارة على منع دخول غير المواطنين القادمين من: جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، ومالاوي.

ويسري المنع على القادمين من هذه الدول بشكل مباشر أو غير مباشر، ما لم يكونوا موجودين خارجها مدة لا تقل عن 14 يوماً قبل وصولهم إلى الكويت، سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج تلك الدول 14 يوماً على الأقل.

كما نص القرار على تطبيق حجر مؤسسي مدته 7 أيام، على المواطنين القادمين من الدول المحددة، مع عمل فحص "PCR" عند الوصول، وفي اليوم السادس من الوصول.

وتنضم الكويت بهذا القرار إلى دول خليجية أخرى منعت دخول القادمين من دول أفريقية؛ تجنباً لوصول "أوميكرون".

ويواصل المتحور الجديد الظهور في عديد من دول العالم، وقد أعلنت السعودية والإمارات رصد إصابات به خلال هذا الأسبوع.

وأكدت الكويت خلوها من المتحور الجديد، لكن رئيس الحكومة المكلف الشيخ صباح الخالد، قال الخميس الماضي، إن تجربة منع دخول القادمين من بعض الدول ساعدت على مواجهة الوباء خلال العام الماضي.

مكة المكرمة