الكويت تقر عودة الدوام الحكومي والمدرسي لطبيعته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDZJa4

الحكومة الكويتية في جلسة سابقة (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 05-08-2021 الساعة 10:15

وقت التحديث:

الخميس، 05-08-2021 الساعة 14:44
- ما سبب عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد؟

تحسُّن الحالة الوبائية في الكويت.

- كم عدد إصابات كورونا في الكويت؟

400 ألف و979 حالة مؤكدة، من بينها 2351 حالة وفاة.

قررت الحكومة الكويتية عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في الجهات الحكومية كافة، اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد تحسن الحالة الوبائية بالدولة الخليجية.

جاء قرار مجلس الوزراء الكويتي، في ختام اجتماعه الاستثنائي برئاسة رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد، الذي انعقد مساء أمس الأربعاء.

وخلال الاجتماع قال وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح: إن "الحملة الوطنية للتطعيم تقوم بإعطاء 100 ألف موعد للتطعيم يومياً".

وقصرت الحكومة الكويتية قرار السماح بالسفر للخارج لغير المطعمين من المواطنين على فئتين هما: "الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم" و"المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذُّر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية".

وأوضح المجلس الوزاري أن القرار يبدأ تنفيذه "ابتداءً من أول سبتمبر المقبل".

وبدأت الكويت، منذ مطلع الشهر الجاري، حصر سفر سكانها إلى الخارج على فئة المطعمين بالكامل، كما سمحت بعودة الوافدين إلى البلاد بشرط تلقيهم جرعتي لقاح مضاد لـ"كورونا".

في سياق آخر اعتمدت اللجنة التعليمية في مجلس الوزراء الخطة المقدمة من وزارة التربية، والتي تتضمن عودة الطلبة بالكامل إلى المقاعد الدراسية في التعليم الحكومي والخاص.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصدر تربوي، قوله: إن "الدوام المدرسي سوف يكون على فترة دراسية واحدة في المدارس الأجنبية التي ليست لديها كثافة عددية للطلبة في الفصول، وفترتين صباحيتين في المدارس الحكومية والعربية الخاصة ومدارس الجاليات".

وأوضح أن "توقيت اليوم الدراسي سوف يبدأ في تمام السابعة والنصف صباحاً وينتهي في الثالثة عصراً، فيما سيتم توزيع طلبة الفصل الدراسي الواحد مناصفة على الفترتين؛ لتقليل الكثافات الطلابية وتطبيق التباعد في الفصول الدراسية".

وكانت الكويت كغيرها من دول الخليج، قد لجأت إلى نظام "التعلم عن بعد"، في ظل جائحة كورونا وارتفاع الإصابات وانتشار السلالات المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا في الكويت، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة بلغ 400 ألف و979 حالة مؤكدة، من بينها 388 ألفاً و880 متعافياً، إضافة إلى 2351 حالة وفاة.

في الوقت ذاته توقعت مصادر صحية كويتية أن يبلغ عدد من تلقوا التطعيم في الكويت، مع نهاية العام الجاري، نحو 3 ملايين شخص، وفق صحيفة كويتية.

مكة المكرمة