الكويت تلغي إغلاق الأنشطة التجارية وتحصر أماكن دخول غير المطعمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZaZdm

موعد الإغلاق سيتم تمديده إلى العاشرة أو الحادية عشرة بدلاً من الثامنة مساءً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-07-2021 الساعة 20:11

وقت التحديث:

الاثنين، 26-07-2021 الساعة 21:49
- ماذا شملت قرارات الحكومة الكويتية أيضاً؟

تسيير رحلات طيران مباشر إلى المغرب والمالديف ابتداء من الأحد المقبل.

- كم بلغ مجموع الإصابات في الكويت؟

392.617 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 376.098 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.284 حالة.

قررت الحكومة الكويتية، الاثنين، إلغاء قرار إغلاق الأنشطة التجارية في ساعات المساء، وسمحت كذلك بجميع الأنشطة باستثناء التجمعات بأنواعها، في إطار خطتها للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن قرار إغلاق الأنشطة التجارية الساعة 8 مساءً أصبح لاغياً ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء.

وسمحت الحكومة أيضاً بفتح جميع الأنشطة "باستثناء التجمعات بأنواعها، بما فيها إقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية".

وأشارت إلى أنه يسمح للمحصنين فقط بالدخول إلى جميع الأنشطة على أن يسمح لغير المحصنين بالدخول إلى "الصيدليات والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والأسواق الموازية ومنافذ التسويق الغذائية والتموينية" ابتداء من الأول من أغسطس المقبل.

وقرر المجلس الوزاري كذلك "فتح كافة الأنشطة الخاصة بالأطفال اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل".

وفيما يتعلق بالرحلات الجوية أعطت الحكومة الضوء الأخضر بتسيير رحلات طيران مباشر إلى المغرب والمالديف ابتداء من الأحد المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن مجلس الوزراء وافق على تمديد فترة عمل المجمعات والمطاعم، مشيرة إلى أن موعد الإغلاق الجديد سيكون بحدود الـ11 مساءً على أقصى تقدير.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن الوضع الوبائي في البلاد يشهد تحسناً، غير أن ذلك لا يعني التخلي عن التدابير الصحية أو عدم تلقي اللقاح المضاد للفيروس. 

ومنذ مايو الماضي، فرضت الكويت إغلاق الأنشطة التجارية من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً من كل يوم.

وشرعت الكويت، أواخر الشهر الماضي، في حصر دخول الأماكن العامة، كالمجمعات التجارية الكبيرة والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية، على المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأمس الأحد، قالت صحيفة "الراي" الكويتية إن المصادر الصحية في البلاد تتوقع تطعيم 70% من السكان بحلول أكتوبر المقبل، مشيرة إلى تقديم 3 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمواجهة كورونا، خالد الجار الله، قال الأحد، إن استمرار احتواء المنظومة الصحية في الدولة الخليجية لسلالة "دلتا" المتحورة عن فيروس كورونا المستجد "يمهد لمزيد من الانفتاح الحذر"، موضحاً أن الانفتاح الحذِر مرتبط بـ"حالة التحصين".

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت، منذ تفشي الوباء، 392.617 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 376.098 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.284 حالة.

مكة المكرمة