الكويت تلغي رسوم فحص كورونا للمسافرين المحصنين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9k8EV

تطبيق الحجر المنزلي لمدة أسبوع على جميع المسافرين المحصنين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-07-2021 الساعة 10:27

ماذا أكّد التعميم الجديد؟

عدم سماح سفر الكويتيين غير المحصنين.

كم إجمالي عدد إصابات كورونا بالكويت؟

 394.538 حالة.

حددت السلطات الكويتية إجراءات جديدة بخصوص المسافرين من وإلى الكويت في ظل استمرار وباء فيروس كورونا المستجد، اعتباراً من أول أغسطس المقبل.

وأصدر صالح الفداغي، نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت، تعميماً إلى شركات الطيران أكّد فيه "إلغاء رسوم فحص الـPCR المسبقة للمسافرين المحصنين عبر تطبيق كويت مسافر".

كما بيّن "عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد حصوله على شهادة فحص (PCR) سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد، شريطة أن تكون سارية المفعول (72) ساعة من ساعة وتاريخ المسحة إلى وقت القبول على الرحلة، وألا تظهر عليه أي أعراض".

ونص التعميم على التأكيد بعدم السماح بسفر المواطنين غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا.

وأشار إلى تطبيق الحجر المنزلي على جميع المسافرين المحصنين لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم إلى الكويت، وفي حال رغبتهم بإنهاء الحجر يقومون بإجراء فحص PCR واحد ودفع الرسوم داخل الكويت خلال فترة الحجر، وفي حالة ظهور النتيجة مؤكدة الخلو من الإصابة يتم إنهاء الحجر.

وتعتمد الصحة الكويتية الحصول على جرعتين من لقاحات فايرز، وموديرنا، وأسترازينيكا، أو الحصول على جرعة واحدة من لقاح "جونسون آند جونسون" للقادمين إلى أراضيها.

وبدأت الكويت، مطلع يوليو الجاري، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 394.538 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 378.810 حالات، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 2.298 حالة، وفق أرقام وزارة الصحة الكويتية.

مكة المكرمة