الكويت تنفي استثناء عالقين بدولة خليجية من تدابير كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMeo27

الحكومة أكدت أنها لن تتهاون في تطبيق التدابير الصحية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 15-10-2020 الساعة 08:59
- ما آخر قرارات حكومة الكويت بشأن التصدي لـ"كورونا"؟

فرض عقوبات فورية على المخالفين.

- كم عدد إصابات كورونا في الكويت وفق آخر الأرقام؟

113 ألفاً و269 حالة مؤكدة؛ من بينها 676 حالة وفاة.

أكدت الحكومة الكويتية، مساء الأربعاء، أنها لن تتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، نافية في الوقت نفسه وجود استثناءات لعالقين بإحدى الدول الخليجية.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إن جميع الركاب القادمين إلى الكويت يخضعون للاشتراطات الصحية المطلوبة، مشدداً على أن الحكومة لن تتهاون في تطبيق ذلك.

وأوضح "المزرم" في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن بلاده "لن تسمح بدخول أي راكب من دون تطبيق الاشتراطات الصحية، ومن دون أي استثناء".

وأشار إلى أنه يتوجب على الركاب القادمين "تقديم شهادة خلو من كورونا معتمدة"، إضافة إلى إجراء مسحات عشوائية بمطار الكويت للقادمين من مختلف الجنسيات.

ولفت إلى أن الحجر المنزلي يتم فرضه على القادمين كافة لمدة 14 يوماً، مع الأخذ بالاعتبار الشروط المتعلقة بالركاب القادمين إلى الكويت من "قائمة الدول المحظورة".

كما نفى ما يتم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي حول وجود عالقين من جالية عربية بإحدى الدول الخليجية قادمين إلى الكويت، واستثنائهم من الشروط، بقوله: إن هذا الأمر "عارٍ عن الصحة، ولا يوجد أي تدخُّل حكومي أو تنسيق لدخولهم للبلاد".

وفي 12 أكتوبر الجاري، وافق مجلس الوزراء الكويتي على مشروع تعديل بعض أحكام القانون الخاص بالاحتياطات الصحية والوقاية من الأمراض السارية، بإضافة مادة تتيح فرض غرامات فورية على المخالفين للاشتراطات الصحية، وكيفية سدادها.

وفي مايو الماضي، قالت وزارة الصحة الكويتية، إن عدم ارتداء الكمامات في البلاد قد يؤدي إلى السجن مدةً أقصاها 3 أشهر وغرامة مالية تصل إلى 16 ألف دولار، أو بإحداهما.

ووفق الأرقام الرسمية المعلنة، بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 113 ألفاً و269 حالة مؤكدة؛ من بينها 105 آلاف و236 متعافياً، إضافة إلى 676 حالة وفاة.

مكة المكرمة