الكويت تنهي العام الدراسي وترحل المنهج المتبقي للموسم المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4qr5B

الحربي: عدلت المناهج بما يوافق الفترة الدراسية المستكملة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 19:10

- متى يبدأ الموسم الدراسي المقبل؟

يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر.

- هل من إجراء في حال كان الطالب غير راضٍ عن مستواه؟

سيسمح لمن يرغب في تحسين المعدل بإعادة السنة الدراسية.

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي، سعود الحربي، اليوم الخميس، إنهاء العام الدراسي الحالي في البلاد، ودمج المتبقي من المنهج الدراسي لهذا العام مع منهج العام المقبل؛ على أثر تداعيات فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير التربية استعرض خلاله آلية وخطط "التربية" و"التعليم العالي" بشأن العام الدراسي في جميع مراحل التعليم، وفق ما ذكرت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا).

وقال الحربي إنه جرى إنهاء العام الدراسي الحالي (2019 - 2020) نتيجة تداعيات أزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، على أن يدمج المتبقي من منهج الفصل الدراسي الثاني لهذا العام مع الفصل الأول من العام المقبل (2020 - 2021).

وأضاف أن الموسم الدراسي الجديد يبدأ يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر المقبل (عن بعد) بعد تعديل المنهج.

وذكر أنه تقرر اعتماد نقل الطلبة في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط إلى الصف الذي يليه، في حين اعتمدت آلية نقل طلبة الصفين العاشر والحادي عشر إلى الصف الذي يليه، على أن يحق لكل طالب ليس لديه درجة نتيجة الغياب دخول اختبارات الدور الثاني. 

وأوضح أنه فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية تقرر تعديل المعدل التراكمي للعام الدراسي الحالي فقط، وترحيل جزء منه إلى العام المقبل؛ ليصبح الصف الحادي عشر (25%)، والصف الثاني عشر (80%).

وأضاف أنه سيسمح لمن يرغب في تحسين المعدل بإعادة السنة الدراسية ولا تحتسب من ضمن سنوات البقاء، لافتاً النظر إلى أنه ستعقد اختبارات خاصة لتعليم الكبار (المنازل).

وأفاد بأنه فيما يتعلق بالصف الثاني عشر فقد حددت الفترة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي (2019 - 2020) بستة أسابيع.

وبين أن المناهج عدلت بما يوافق الفترة الدراسية المستكملة، والمقرر عقدها في الفترة ما بين 9 أغسطس و17 سبتمبر المقبلين، وذلك عبر التعليم الإلكتروني (عن بعد).

وأشار الحربي إلى أن تقييم المتعلمين سيكون أسبوعياً عبر التفاعل والأنشطة والخبرات التعليمية والحضور على البوابة الإلكترونية، على أن ترفع تقارير في هذا الخصوص.

وأوضح: "لن تكون هناك اختبارات تحريرية مباشرة"، على أن يطبق كل ما سبق على مدار التعليم العام والخاص ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العالي.

وتواصل دولة الكويت تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، واليوم أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 791 حالة جديدة، و3 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 57.668 حالة، وإجمالي الوفيات 402 حالة.

مكة المكرمة