الكويت.. ضبط أكثر من مليون حبة كبتاغون تقدر قيمتها بـ6 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rwkxde

الداخلية: تمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص (صورة أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 15-07-2021 الساعة 22:29

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية ضبط شخص وبحوزته مليون و200 ألف حبة من المؤثرات العقلية نوع كبتاغون بقصد الاتجار والتعاطي.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس: "ووردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت تفيد بحيازة شخص لكمية من الحبوب المخدرة، وتم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ".

وأضاف البيان: "بعد استصدار الإذن القانوني اللازم تم عمل كمين محكم، وتمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبط المتهم، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 100 حبة كبتاغون، وأثناء التحقيقات أرشد المتهم عن مكان مركبة تخصه يخفي فيها المؤثرات العقلية".

وأوضح البيان أنه بتفتيش المركبة عثر على مليون و200 ألف حبة نوع كبتاغون تقدر قيمتها بـ2 مليون دينار (6 ملايين دولار)، حيث أحيل المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وكانت مصادر كويتية أكدت وجود أكثر من 40 ألف مدمن في البلاد، كاشفة عن أن 65% من الجرائم التي تحدث داخل الكويت مرتبطة بتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، الأحد 11 يوليو الجاري، عن مصادر لم تسمها، أنه من بين كل 50 قضية تنظرها الأجهزة الأمنية في البلاد هناك 35 قضية تتعلق بالمخدرات.

وكشفت كذلك عن أن نحو 50% إلى 60% من إجمالي السجناء أدينوا في قضايا مخدرات، مشيرة إلى أن إجمالي المتهمين بتلك القضايا بلغ نحو 25 ألفاً في نحو 19 ألف قضية ما بين عامي 2010 و2020.

مكة المكرمة