الكويت.. ضبط 3 وافدين "زوروا" شهادات تطعيم كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDyDEn

تتواصل عمليات التطعيم في الكويت وسط توقعات بتطعيم 70% من السكان في أكتوبر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 08:57
- ما سبب إلقاء القبض على المتهمين؟

بعد تزوير شهادات تطعيم كورونا بالحاسب الآلي الخاص بوزارة الصحة مقابل مبالغ مالية.

- ما جنسية المتهمين؟

مصريان وهندي.

أعلنت السلطات الكويتية القبض على ثلاثة موظفين من الوافدين بوزارة الصحة؛ لتورطهم في "تزوير شهادات تطعيم" ضد فيروس كورونا المستجد. 

وأفاد بيان من وزارتي الداخلية والصحة بأن "الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة وبالتعاون مع وزارة الصحة تمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة ممرضين زوروا شهادات تطعيم فيروس كورونا بالحاسب الآلي الخاص بالوزارة مقابل مبالغ مالية". 

وذكر البيان الذي نشرته الوزارتان على حساباتهما الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "بناء على معلومات سرية عن قيام تشكيل عصابي بتزوير شهادات التطعيم، وبعد جمع المعلومات، تم ضبط ثلاثة ممرضين من اثنين مصريين وثالث هندي يعملون في (الصحة) يقومون بتزوير شهادات مقابل مبالغ مالية".

وأوضحت أن الشبكة تقوم بإرسال موعد أول للتطعيم للمستفيد من خدماتها، وكذلك ترسل له موعداً بالجرعة الثانية، ومن ثم رابطاً إلكترونياً بإتمام عملية التطعيم مع منحه شهادة بذلك من دون حضور هؤلاء "المطعمين بالتزوير" إلى المركز لأخذ حقنة اللقاح.

وأشار البيان إلى أنه تم تنفيذ كمين ضُبط فيه المتهم الأول متلبساً أثناء استلام مبلغ مالي، فيما أحالت الوزارة المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وسبق أن أوقفت الشرطة الكويتية وافداً هندياً بعد ثبوت تورطه في استخراج شهادات فحص خلو من كورونا مزورة دون أخذ عينات، فيما قالت سابقاً إنها شرعت في ملاحقة كافة الوافدين المتورطين.

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان ما كشفته السلطات السعودية حول تزوير بيانات كورونا والمطعمين مقابل مبالغ مالية دون أخذ التلقيح، حيث أوقف العشرات في القضية حتى الآن.

ويوم الأحد، قالت صحيفة "الراي" الكويتية إن المصادر الصحية في البلاد تتوقع تطعيم 70% من السكان بحلول أكتوبر المقبل، مشيرة إلى تقديم 3 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ تفشي الوباء 393.605 حالات، فيما بلغ مجموع المتعافين 377.434 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.293 حالة.

مكة المكرمة