الكويت.. عودة الحظر الجزئي واردة لمنع تفشي كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZebQBX

استؤنفت المرحلة الرابعة من العودة التدريجية للحياة الطبيعية منتصف أغسطس

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-09-2020 الساعة 11:16

ما سبب ارتفاع الإصابات والوفيات في الكويت بـ"كورونا"؟

عدم التزام كثير من فئات المجتمع بالاشتراطات الصحية.

متى تم البدء في المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية؟

في 18 أغسطس الماضي.

كشفت مصادر في وزارة الصحة الكويتية، عن إمكانية عودة حظر التجول الجزئي في البلاد؛ بعد ازدياد حالات الإصابات والوفيات بـ"كورونا".

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصادر، عدم استبعادها احتمالات عودة الحظر الجزئي حسب درجة خطورة الوضع الوبائي في البلاد، لا سيما مع قرب دخول موسم الإنفلونزا الموسمية.

وأشارت إلى أن سبب ارتفاع الإصابات يعود إلى "عدم التزام كثير من فئات المجتمع بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي؛ لمنع تفشي الوباء".

وأضافت: "إذ وضعت هذه المعطيات السلطات الصحية أمام خيارات إجبارية؛ منها تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة من مراحل عودة الحياة، وعدم تخفيض مدة الحجر للعائدين من الخارج، كما كان منتظراً، واستمرار قائمة الدول الـ34 الممنوعة من دخول البلاد".

وحذَّرت من أن التجمعات الأخيرة التي تشهدها الكويت، خصوصاً ما يسمى انتخابات الفرعية، "تعد مصدراً أساسياً لانتقال الفيروس من المصابين إلى الأصحاء".

وكانت الكويت انتقلت إلى المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، واستمرار تخفيف القيود التي فرضتها سابقاً للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، اعتباراً من 18 أغسطس الماضي.

وشملت المرحلة الرابعة عودة أنشطة الأندية الرياضية والصحية، ومحلات العناية الشخصية، وصالونات الحلاقة والمنتجات الصحية، إضافة إلى محلات الخياطة والمشاغل مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وارتفعت حالات الإصابة بالكويت إلى 103.981 حالة، في حين أصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس الاثنين، 605 حالات، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض 95.511 حالة.

مكة المكرمة