الكويت: عودة الحياة إلى طبيعتها ستجري وفق مراحل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qNVnR9

رفع الحظر تدريجياً يبدأ الأحد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-05-2020 الساعة 21:58

- ما هي هذه المراحل؟

تبدأ بإعادة العمل بشكل جزئي لعدد من النشاطات والأماكن.

- ما هي هذه الأماكن؟

المساجد ودور العبادة، والأنشطة الصناعية، والخدمات العامة، والمطاعم والمقاهي، والنقل الجماعي الخاص بالمؤسسات والشركات، ومحطات الوقود وخدماتها، والمستشفيات والعيادات الخاصة، والمركبات والمعدات.

أعلنت الكويت أن عودة الأنشطة بشكل تدريجي ستبدأ الأسبوع المقبل، مع اعتماد خمس مراحل للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، اليوم الخميس، عقب اجتماع مجلس الوزراء، قال فيه إن خطة العودة التدريجية للحياة التي اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تتضمن 5 مراحل للتعامل مع الوباء تنقسم من الأشد إلى الأقل تشدداً.

وأضاف الوزير أنه سيجري بالتزامن مع الحظر الجزئي، الذي سيطبق الأحد المقبل، عزل مناطق الفروانية وخيطان وحولي، واستمرار الحظر على المهبولة وجليب الشيوخ.

وشدد قائلاً: "إن لم نصل إلى النتائج المنشودة خلال ثلاثة أسابيع فسنعود للمرحلة الأشد".

ووفق ما ذكر  الصباح فإن الأنشطة التي ستعمل في المرحلة الأولى من الحظر الجزئي تشمل المساجد ودور العبادة، والأنشطة الصناعية، والخدمات العامة (الصيانة وخدمات الشحن والغاز ومصبغة غسل الملابس)، والمطاعم والمقاهي، والنقل الجماعي الخاص بالمؤسسات والشركات، ومحطات الوقود وخدماتها، والمستشفيات والعيادات الخاصة، والمركبات والمعدات (معارض، كراجات، قطع غيار، غسل السيارات).

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 24 ألفاً و112 حالة، مع ارتفاع عدد المتعافين إلى 8 آلاف و698 حالة، في حين وصل مجموع الوفيات إلى 185 حالة.

مكة المكرمة