الكويت: عودة عمل موظفي التربية قريباً ضمن ضوابط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xdn3M1

وزارة التربية الكويتية أعفت عدة فئات من الدوام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-06-2020 الساعة 08:29

حددت وزارة التربية الكويتية دوام موظفيها بقطاعاتها المختلفة ومناطقها التعليمية مع المرحلة الثانية للعودة للحياة الطبيعية، ابتداء من يوم الأحد المقبل، وذلك بدءاً من الساعة الثامنة والنصف ولمدة 5 ساعات.

وأكدت الوزارة في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر"، الخميس، أن الفريق الكشفي التطوعي التابع لوزارة التربية عقّم مبنى ديوان عام الوزارة بجميع أدوارها استعداداً لاستقبال الموظفين.

وفي السياق نفسه نقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مصادر تربوية أن الوزارة أبلغت القيادات التربوية في جميع قطاعات الوزارة بآلية الدوام، على ألا تتجاوز نسبة الحضور 30% من عدد موظفي القطاع أو المنطقة التعليمية.

وبينت المصادر أن الفئات التي أعفيت من العودة للعمل في هذه الفترة هم أصحاب الأمراض المزمنة التي تتضمن الضغط والسكر والربو والفشل الكلوي، والموظفة الحامل أو المرضع والمعاق، أو من يرعى معاقاً، إضافة لمن تجاوز عمره الـ 55 عاماً.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بتعليمات وزارة الصحة من حيث التباعد الاجتماعي والأخذ بالحسبان جميع الاحترازات الطبية المطلوبة، موضحة أن إجراءات العودة للعمل قابلة للتعديل أو التغيير، وفقاً لتعليمات السلطات الصحية في البلاد.

يذكر أن الكويت أعلنت، أمس الخميس، تمديد المرحلة الأولى من تخفيف قيود كورونا لمدة أسبوع، ولم يتضح إذا كان الأمر سيؤثر على موعد عودة موظفي التربية.

وبلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الكويت 37,533 حالة، وعدد الوفيات 306 حالات.

مكة المكرمة