الكويت.. قرار إغلاق أنشطة الأطفال يدخل حيز التنفيذ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekQKVD

قرار الإغلاق يشمل النوادي الصيفية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 16:38

ما أبرز ما جاء في قرار مجلس الوزراء الكويتي؟

إغلاق جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال.

ما سبب اتخاذ القرار؟

لكون الأطفال لا تظهر عليهم أعراض كورونا.

أكد عضو اللجنة الرئيسية لمراقبة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في الكويت، أحمد المطوع، أن قرار مجلس الوزراء بشأن إغلاق جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال، ومن ضمنها النوادي الصيفية، دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الأحد.

وقال المطوع، في تصريح له: إن "اللجنة أكدت، في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيسها المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، أهمية قيام الفرق الميدانية التابعة لها بمتابعة ومراقبة كل الأنشطة الخاصة بالأطفال، وتحرير مخالفات بحق أصحاب هذه الأنشطة في حال مخالفتها لقرار مجلس الوزراء".

وأوضح أن قرار مجلس الوزراء يهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، لكون الأطفال عاملاً من عوامل نقل العدوى، خاصة أنهم عندما يصابون بكورونا قد لا تظهر عليهم أعراض المرض بشكل واضح، أو تكون الأعراض خفيفة.

ودعا جميع أصحاب الأنشطة الخاصة بالأطفال إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء آنف الذكر، مشدداً على أنه ستتم مساءلة كل من يخالف هذا القرار.

وشدد على  أهمية التزام أولياء الأمور بتطبيق الاشتراطات الصحية على الصغار، حالهم حال الكبار، وعدم التهاون في هذا الأمر؛ وذلك بالتقليل من التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

وبين أن التقيد بالاشتراطات الصحية هو السلاح الأقوى حالياً لمواجهة كورونا إلى أن يتم تطعيم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين بغية الوصول إلى المناعة المجتمعية.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قراراً، في اجتماعه المنعقد في الثاني عشر من شهر يوليو الجاري، بإغلاق كل الأنشطة الخاصة بالأطفال ومن ضمنها النوادي الصيفية، حتى إشعار آخر. 

مكة المكرمة