الكويت: لا قرار بعد بشأن الحظر وكل الخيارات مطروحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3NwNn

تواصل الكويت تسجيل إصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-02-2021 الساعة 16:43

- ما الذي دعت إليه الحكومة الكويتية؟

الالتزام بالاشتراطات الصحية والابتعاد عن الشائعات.

- هل فرضت الكويت حظراً سابقاً؟

نعم؛ كان جزئياً ثم تحول إلى شامل، قبل تخفيفه ثم إلغائه بنهاية أغسطس.

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، الخميس، عدم صدور قرار بشأن الحظر الجزئي أو الشامل لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، دون أن يستبعد فرضه لاحقاً.

وقال"المزرم"، وفق ما نشر عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "لم يصدر أي قرار بشأن الحظر، سواء الجزئي أو الشامل"، مضيفاً: إن "جميع الخيارات مطروحة أمام السلطات الصحية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا".

ودعا المزرم الجميع للالتزام بالاشتراطات الصحية للمحافظة على سلامة المجتمع والمنظومة الصحية، مؤكداً ضرورة الابتعاد عن الشائعات وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكانت الحكومة أعلنت، في وقت سابق، إغلاق كافة الأنشطة التجارية باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، اعتباراً من 7 فبراير، ولمدة شهر قابلة للتمديد.

وسبق أن فرضت الكويت حظراً شاملاً في بدايات انتشار الوباء، كما فرضت حظراً جزئياً في بعض الفترات، قبل أن تقرر إلغاءه في جميع مناطق البلاد، نهاية أغسطس الماضي.

وتواصل الكويت تطبيق إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء بعد تصاعد منحنى الإصابات بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وفي آخر حصيلة رسمية معلنة، بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الكويت 181 ألفاً و505 إصابات، شفي منها 168 ألفاً و420 حالة، في حين توفي من جراء التأثر بالفيروس 1.019 حالة.

مكة المكرمة