الكويت: لا نية لتقليص البعثات التعليمية الخارجية أو الداخلية

شكلت لجان تقصٍّ للتحقيق في الشهادات الوهمية

شكلت لجان تقصٍّ للتحقيق في الشهادات الوهمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 10:06


أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي، الدكتور محمد الفارس، أنه لا نية لتقليص عدد البعثات الخارجية للطلبة والطالبات، وفق ما أسفر عنه الاجتماع الأخير الذي عقد مع وزارة المالية فيما يتعلق بالبعثات الخارجية والداخلية.

وأشار الفارس، خلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين والخريجين، الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أن المبالغ التي خصصت لنوعي البعثات ستغطي الأعداد المحددة.

وقال الفارس: إنه "لم يتم إلى الآن أي حديث عن رفع نسب القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي"، موضحاً أن "قراراً سيتم اتخاذه قريباً بهذا الخصوص"، وفق ما ذكرته صحيفة الجريدة الكويتية.

اقرأ أيضاً:

السعودية تستقبل 4 يمنيين قادمين من غوانتنامو

وفيما يتعلق بالشهادات الوهمية، أوضح الفارس "أنه منذ أيام وزير التربية السابق كانت هناك لجان تقصّي حقائق في الهيئة، وتحولت الآن إلى لجنة تحقيق مستمرة"، مؤكداً أن "الوزارة مدت يدها للتعاون مع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة حول موضوع الشهادات الوهمية؛ لأنه موضوع مهم، وغير مقبول السماح بوجود شهادات وهمية أو مزورة".

وتوقع انتهاء اللجنة التي شكلت سابقاً من أعمالها خلال شهر أو شهرين، "وسيرفع القرار إلى مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ القرار المناسب إذا ثبت أن هناك من تقدموا للتعيين بشهادات لم تَسِرْ في القنوات الصحيحة، إذ ستتم إحالتهم إلى النيابة أو هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ الإجراء المناسب".

مكة المكرمة