الكويت.. لجنة حكومية جديدة تضم 7 نساء من أصل 10 أعضاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmdm8j

اللجنة تتبع مجلس الوزراء الكويتي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-09-2021 الساعة 13:11

ما هي اللجنة التي عينت النساء فيها؟

لجنة متابعة توصيات مركز التواصل الحكومي التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ما الهدف من هذه الخطوة؟

تأتي في إطار اختيار الفتيات، والتركيز على الشباب ضمن المؤسسات الحكومية.

أقرت الحكومة الكويتية تعيين 7 نساء في لجنة متابعة توصيات مركز التواصل الحكومي التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقالت صحيفة "القبس": إن الخطوة جاءت "في انعكاس لمساعي الكويت من أجل تمكين المرأة لتكون شريكة للرجل في مواقع العمل المهمة، وفي دفع عجلة التنمية وجهودها لدعم الطاقات الشبابية".

وأشارت إلى أن اللجنة الجديدة ضمت عشرة أعضاء، سبعة منهم نساء وهن "أمينة عبد الرحيم، ومنيرة الفلاح، وطيبة المرشد، ولطيفة العبدالهادي، وطيبة القبندي، وآلاء الجري، ومنيرة المفرح".

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رنا الفارس، قولها إن هذه الخطوة تأتي في إطار اختيار الفتيات والتركيز على الشباب ضمن المؤسسات الحكومية.

وشددت الفارس خلال لقائها بالأعضاء الجدد للجنة على "أهمية الاستثمار في الطاقات الشبابية والكوادر الوطنية في مختلف القطاعات الحكومية؛ لكونهم القوة الدافعة داخل مفاصل أجهزة الدولة".

وقالت الوزيرة الكويتية: إن "الفكر الشبابي يحمل رؤى مختلفة قادرة على التعاطي مع المجتمع وأفراده بشكل أكثر فعالية، وإن توجيهات مجلس الوزراء بأهمية التفاعل مع المجتمع عبر منصات الإعلام الجديد ووسائل الإعلام الاجتماعي تسهم في إبراز واجبات مؤسسات الدولة المختلفة".

ووسعت الكويت من استيعاب النساء في المؤسسات الرسمية، ضمن الجهود المبذولة لتعزيز حضور النساء بالحياة السياسية.

وشهد يوم الأحد الماضي، تعيين شمايل أحمد خالد الصباح وكيلة مساعدة في وزارة الدفاع.

وحصلت المرأة الكويتية على حق التصويت والترشح للانتخابات، في مايو 2005. وفي يونيو من العام ذاته عينت الحكومة أول وزيرة في تاريخ البلاد هي معصومة المبارك.

وفي سبتمبر 2020، شهدت الكويت تعيين 8 قاضيات بالسلك القضائي، في سابقة تاريخية لدعم المرأة، فيما أقر المجلس الأعلى للقضاء تعيين النساء في وظيفة "وكيل نيابة"، أواخر نوفمبر من العام ذاته.

مكة المكرمة