الكويت وإيران تبحثان سبل مكافحة تهريب المخدرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mq1zow

الكويت ضبطت العديد من شحنات المخدرات القادمة من إيران

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-04-2021 الساعة 12:39

ما الذي اتفقت عليه الكويت وإيران لمنع تهريب المخدرات؟

تسريع تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في البلدين.

ما هي أكبر كمية مخدرات قادمة من إيران ضبطتها الكويت؟

في ديسمبر تم ضبط 270 كيلوغراماً من مخدر الشبو كانت قادمة من إيران لميناء الشويخ.

أكدت شرطة مكافحة المخدرات الإيرانية ضرورة زيادة التعاون الثنائي مع أجهزة الأمن الكويتية لتسريع تبادل المعلومات فيما بينهما، وذلك في لقاء عبر الفيديو بين رئيسي شرطة مكافحة المخدرات في البلدين.

وقال رئيس شرطة مكافحة المخدرات الإيراني، العميد مجيد كريمي، إن هناك إمكانية للتعاون بين الكويت وإيران لاتخاذ الإجراءات المناسبة في إطار مكافحة تهريب المخدرات في المنطقة.

ولفت إلى أن "حجم تهريب المخدرات من أفغانستان وباكستان إلى الأراضي الإيرانية كبير جداً"، مشيراً إلى أن "معظم المخدرات التي تدخل إلى إيران من أفغانستان يتم تهريبها ونقلها إلى دول إقليمية وأوروبية".

وقال في هذا الصدد: "إن كمية المخدرات التي ضبطتها إيران العام الماضي بلغت نحو 1150 طناً، فيما وصلت كمية المواد المضبوطة خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 217 طناً".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن معظم المخدرات التي عثر عليها، كانت معدة للتهريب الى دول الخليج، ومنها الكويت، قائلاً: إن "شرطة مكافحة المخدرات في إيران حالت دون تهريب هذه المخدرات إلى البلدان في المنطقة".

وتضبط أجهزة الأمن الكويتية بشكل مستمر كميات من المواد المخدرة القادمة من إيران، وكان آخرها ضبط 200 كليوغرام من مخدر الحشيش ضبطت في المياه الكويتية، أواخر يناير الماضي.

وفي ديسمبر الماضي، ضبطت الكويت أكبر كمية مخدرات في تاريخها، وهي عبارة عن 270 كيلوغراماً من مخدر "الشبو"، كانت موجودة في ميناء الشويخ داخل حاويتين قادمتين من إيران.

مكة المكرمة