الكويت.. وزارة الداخلية تحدث نظام إصدار التأشيرات السياحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4wAzV

القرار يشمل بعض المقيمين في دول مجلس التعاون

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-11-2021 الساعة 22:05

ما هي الدول التي يشملها القرار؟

بعض دول مجلس التعاون وبعض أصحاب مهن معينة.

ما هي أبرز المهن التي يشملها القرار؟

الطب والصيدلة والمحاماة والهندسة.

قررت وزارة الداخلية الكويتية تحديث نظام التأشيرات الإلكترونية (إي-فيزا) ليتم من خلاله إصدار التأشيرات السياحية عبر موقعها مع إضافة نظام الدفع الإلكتروني لرسوم إصدارها.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن القرار جاء في إطار استراتيجيتها لتحديث وتطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها القطاعات الخدمية ومواكبة لأحدث النظم العالمية، وتيسيراً وتسهيلاً على الجمهور.

وبينت الوزارة أنه بالتعاون بين قطاع شؤون الإقامة والإدارة العامة لنظم المعلومات فقد تم تحديث النظام ليتم من خلاله إصدار التأشيرات السياحية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية لـ53 دولة مسموح لرعاياها بالحصول على هذا النوع من التأشيرات.

وقالت: "التحديث الإلكتروني يشمل بعض المقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي، من أصحاب المهن المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 220 لسنة 2008".

وأوضحت أن هذه المهن تشمل الأطباء والصيادلة- والمحامين- والمهندسين- والمستشارين- والقضاة وأعضاء النيابة العامة- والأساتذة الجامعيين- والصحفيين والإعلاميين- والطيارين- ومحلل النظم ومبرمجي الحاسب- والمديرين- ورجال الأعمال- وأعضاء السلك الدبلوماسي- وأصحاب ومديري ومندوبي الشركات والمؤسسات التجارية، وكذلك حاملي الإقامة المميزة السعودية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، في سبتمبر من العام الماضي، إيقاف إصدار تأشيرات دخول جميع الجنسيات، قائلة إن القرار يأتي إعمالاً للتعليمات التي أصدرتها السلطات الصحية في البلاد.

وفي يونيو الماضي، وافقت السلطات الصحية على إصدار تأشيرات دخول للكوادر الطبية والتمريضية والإداريين والفنيين العاملين في مستشفيات القطاع الأهلي فقط، وذلك للحاجة إليهم في ظل انتشار الوباء وقتها.

مكة المكرمة