الكويت.. وصول طائرة معدات طبية صينية لعلاج مصابي "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8Y5z4

تسعى الكويت إلى توفير العلاجات لمصابي "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-04-2020 الساعة 23:25

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية وصول طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية قادمةً من جمهورية الصين الشعبية، اليوم الأربعاء، تحمل شحنة من المعدات الطبية اللازمة للاستخدام ضمن جهود الدولة في مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة، في بيان صحفي: إن "هذه الرحلة تأتي ضمن جهود التعاون المشترك بين وزارتي الدفاع والصحة الكويتيتين".

وأفادت المديرية بأن هذا التعاون يصب في مصلحة "توفير المعدات الطبية اللازمة لمواجهة مثل هذه الظروف عبر رحلات الجسر الجوي التي تقوم بها (الدفاع) ممثلة بالقوة الجوية".

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلن وزير الصحة الكويتي، د. باسل الصباح، في تغريدة على "تويتر"، شفاء 213 حالة من المصابين بفيروس كورونا؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 1389 حالة.

وقال "الصباح"، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا، وستُنقل إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجها خلال اليومين المقبلين.

وكشفت وزارة الصحة الكويتية عن 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين توفي مقيم فلبيني مصاب بالفيروس.

وبذلك ارتفع عدد الإصابات في الكويت إلى 3740، تعافى منهم 1389 شخصاً، في حين توفي 24 آخرون.

مكة المكرمة