الكويت.. 116 زوجاً تعرضوا للعنف من قبل زوجاتهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zryYaR

4339 قضية طلاق ونزاعات أسرية سجلتها الكويت في 2020

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-05-2021 الساعة 11:12

- ماذا أبرزت إحصائية العنف الأسري في 2020 بالكويت؟

4339 قضية طلاق ونزاعات أسرية.

- كم عدد قضايا العنف الأسري؟

ادعاء 116 رجلاً تعرضهم للعنف من زوجاتهم، وادعاء 274 امرأة بوجود عنف ضدهن.

كشف نائب كويتي أن المحاكم في بلاده سجلت تعرُّض 116 رجلاً لعنف من قِبل زوجاتهم،  في عام 2020.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الراي" المحلية، أمس الأحد، قال رئيس لجنة المرأة والأسرة والطفل البرلمانية، النائب أسامة الشاهين، إن عام 2020 سجّل 4339 قضية طلاق ونزاعات أسرية، منها ادعاء 116 رجلاً وقوع شكل من أشكال العنف المقابَل عليهم، وادعاء 274 امرأة بوجود عنف ضدهن.

وأوضح الشاهين أن "اللجنة عقدت اجتماعها السابع، واستدعينا المسؤولين في وزارة الداخلية والإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة للتحقيقات، وفي وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وفي وزارة العدل ممثلة في إدارة الاستشارات الأسرية".

وبيَّن أن هذه الاستدعاءات جاءت "في إطار تكليف اللجنة من قِبل مجلس الأمة في جلسة 30 مارس؛ لمناقشة ظاهرة العنف ضد المرأة والعنف الأسري بشكل عام".

وأوضح أنه "تم استدعاء مسؤولي الجهات؛ للوقوف على إجراءاتهم التنفيذية والفعلية لمواجهة الظاهرة، وقد تبين من خلال هذه اللقاءات، أن هناك حاجة إلى كسر دائرة العنف التي تمارَس على الطفل الذي يكبر بدوره ويمارس العنف على الآخرين".

وتابع: "هنالك عنف تمارسه الدولة على بعض الفئات الاجتماعية، وهناك تنمر في المدارس والوسائل الإلكترونية والأفلام، فهناك دائرة لهذا العنف ونحن بحاجة الى كسرها".

وبيَّن أن "من ضمن النواقص التي تم الحديث في شأنها للتصدي لظاهرة العنف، اللائحة التنفيذية لقانون حماية الأسرة من العنف التي لم تصدر حتى الآن"، لافتاً إلى أن اللجنة خاطبت اللجنة التشريعية البرلمانية؛ لإحالة التشريعات المقدمة لها بهذا الشأن والبالغ عددها 4 تشريعات.

مكة المكرمة