الكويت.. 15 ألف وافد مخالف للإقامة دخلوا مراكز الإيواء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zBjAm

سجلت الكويت إصابات عديدة بكورونا بين الوافدين (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-05-2020 الساعة 19:12

- هل منحت الكويت مهلة للوافدين لكي يغادروا؟ 

كانت هناك مهلة كافية وانتهت في 29 أبريل الماضي، وغادر خلالها 11 ألفاً و466 وافداً من 49 جنسية مختلفة.

- هل من ميزات لمن غادروا خلال المهلة؟

تضمّنت المهلة إعفاء المتقدمين من الغرامات المترتبة عليهم، ومن تكاليف نفقات السفر، مع أحقيتهم في العودة إلى البلاد مرة أخرى بإجراءات جديدة.

بلغ عدد المقيمين المخالفين لقانون الإقامة في الكويت 15 ألف مخالف دخلوا مراكز الإيواء، لم يستغلوا المهلة الممنوحة من قبل الحكومة لمغادرة البلاد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، الاثنين، كشف مصدر -لم تسمه- أن إجمالي المقيمين المخالفين الذين دخلوا مراكز الإيواء 15 ألف مخالف.

وأشار المصدر إلى أن عدد المخالفين لقانون الإقامة ممن غادروا البلاد بلغ 11 ألفاً و466 وافداً من 49 جنسية مختلفة.

وكانت المهلة الممنوحة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، لمخالفي قانون الإقامة والعمل انتهت في 29 أبريل الماضي.

وتضمّنت المهلة إعفاء المتقدمين للاستفادة منها في إسقاط الغرامات المترتبة عليهم، وإعفائهم كذلك من تكاليف نفقات السفر، مع أحقيتهم في العودة إلى البلاد مرة أخرى بإجراءات جديدة.

ووصف متابعون هذه المهلة بأنها فرصة ذهبية لمخالفي الإقامة؛ لما تحمله من مميزات غير مسبوقة.

وسعت الكويت إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد؛ كان من بينها تسفير الوافدين المخالفين لقانون الإقامة، لا سيما مع تسجيل نسب كبيرة من الإصابات بالفيروس بين الوافدين.

وفي آخر إحصاءات رسمية ذكرت وزارة الصحة الكويتية، الاثنين، أن 504 حالات تماثلت للشفاء، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت من وباء كورونا إلى 6621 حالة.

من جانب آخر أعلنت الوزارة إصابة 665 حالة جديدة، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 21 ألفاً و967 حالة، وتسجيل وفاة 9 حالات جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات في الكويت من جراء كورونا إلى 165 حالة.

مكة المكرمة