الكويت.. 15 بلاغاً جديداً بشبهة عمليات غسل أموال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVbEq5

قضايا "غسل الأموال" أصبحت حديث الساعة بالكويت

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-08-2020 الساعة 22:31
- كم ارتفع عدد البلاغات المحالة من وحدة التحريات؟

نحو 40 بلاغاً.

- من أبرز المبلغ عنهم؟

الفنان "عبودكا" وعهود العنزي وسندس القطان.

قالت صحيفة كويتية إن النيابة العامة تلقت 15 بلاغاً جديداً تخص جرائم غسل الأموال، وهي القضية التي باتت حديث الساعة في البلاد.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصدر مطلع قوله إن النيابة تلقت البلاغات الجديدة، ليرتفع بذلك عدد المحالين من وحدة التحرّيات إلى نحو 40 بلاغاً.

وأوضحت الصحيفة أن هناك 6 مشاهير جدد وردت أسماؤهم بين البلاغات الجديدة، إضافة إلى بلاغات أخرى ضد شركات، ووافدين تضخّمت أرصدتهم أيضاً، كاشفة أن من بين المبلغ عنهم الفنان عبد الله الجاسر "عبودكا"، والفاشينيستا عهود العنزي، ونظيرتها سندس القطان.

وأشارت إلى أنه يجرى حالياً البحث جدياً لمعرفة مصدر تلك الأموال ومدى مشروعيتها، مبينة أن قرارات تجميد الأرصدة ومنع السفر تعد إجراءات احترازية؛ تحسّباً لثبوت الشبهات بحق المبلَّغ ضدهم.

ولفتت إلى أن الإحالات لن تتوقف بحق كل من يثبت تضخّم أرصدتهم البنكية، وقد يطول الأمر مراقبة من يُسمون "مرتزقة السياسة"، ومن وصفتهم بـ"مخرّبي العلاقات مع الدول الصديقة الذين يتحصّلون على مبالغ مالية كبيرة لقاء انتقاد دول أخرى صديقة".

وتصدر في وسائل الإعلام الكويتية مؤخراً، فيما يتعلق بقضية غسل الأموال، قضيتان بارزتان تتعلقان بـ"الصندوق السيادي الماليزي"، وقضية "النائب البنغالي" المتهم فيهما شخصيات رفيعة ومسؤولون بارزون.

كما باتت الأنظار موجهة الآن إلى قضية مشاهير الإعلام الجديد، حيث جرى التحفظ على أموالهم، إضافة إلى قرارات بمنع السفر انتظاراً لما ستسفر عنه نتائج التحقيقات بشأن وجود شبهات فساد.

وفي 5 يوليو الماضي، أمر أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة