اللقاح ليس مطلوباً.. السعودية تحدد شروط السفر داخل البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbymQo

السعودية ألزمت مواطنيها المسافرين للخارج بالتطعيم

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-06-2021 الساعة 20:47
- ما شروط السفر داخل السعودية؟

لا يتطلب تلقي اللقاح، شريطة أن تكون حالة المسافر "لم تثبت إصابته"، على تطبيق "توكلنا".

- كم بلغ مجموع اللقاحات التي قدمتها المملكة؟

وزارة الصحة أعلنت، الأسبوع الماضي، أن 40% من السكان (البالغ عددهم 35 مليون نسمة) تلقوا التطعيم.

قالت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية)، السبت، إن الحصول على لقاح فيروس كورونا ليس شرطاً للسفر داخل المملكة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية عن الهيئة أن السفر داخل المملكة لا يتطلب تلقي اللقاح، شريطة أن تكون حالة المسافر "لم تثبت إصابته" على تطبيق "توكلنا".

وشددت الهيئة على أن إظهار الحالة الصحية عبر "توكلنا" شرط للسفر على جميع الرحلات الداخلية، وقالت إن ذلك ينطبق على المسافرين السعوديين وغير السعوديين.

ويمكن لمن هم أقل من 15 عاماً التسجيل بحساب مستقل في "توكلنا"، بحسب الهيئة، التي قالت: إن "من لا يملكون هواتف ذكية فعليهم استخدام التطبيق عبر الموقع الإلكتروني".

وأوضحت الهيئة أنه عند انقطاع اتصال الإنترنت فإن "لون ووصف الحالة الصحية للمستخدم، وتاريخ ووقت آخر تحديث في التطبيق يبقى ظاهراً لمدة 48 ساعة، بعد ذلك يتحول إلى اللون الرمادي".

وفي 17 مايو الماضي، سمحت السعودية لمواطنيها بالسفر إلى خارج البلاد شريطة تلقي جرعتي اللقاح، لكنها حظرت سفرهم إلى 13 دولة ترتفع فيها الإصابات حالياً.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة السعودية أن 40% من السكان (البالغ عددهم 35 مليون نسمة) تلقوا التطعيم منذ بدء الحملة، أواخر العام الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في السعودية منذ ظهور الوباء 455.418 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 438.206 حالات، وبلغ مجموع الوفيات 7.424 حالة.

مكة المكرمة