المرأة القطرية تترك بصمتها في اليوم الوطني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7Xd1pa

ضابطة قطرية شاركت في العروض الجوية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-12-2019 الساعة 17:58

برزت المرأة القطرية في الفعاليات الجارية في البلاد احتفالاً باليوم الوطني؛ إذ بصمت على حضور قوي في العروض الجوية التي زينت سماء العاصمة الدوحة.

وظهرت إحدى الضابطات أثناء قيادة طائرة عبر العروض الجوية المشاركة بالمسير الوطني على كورنيش الدوحة، صباح الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" المحلية.

وفي ذات الوقت عبر المغردون عن اعتزازهم بمكانة المرأة القطرية في المجتمع، ومشاركتها جنباً إلى جنب مع رجال البلاد، في كل الفعاليات ،بما فيها العروض العسكرية.

وقالت إحدى المغردات: "أرفع القبعة لمشاركة المرأة القطرية أخاها القطري في الدفاع وحماية الوطن".

في حين أضافت أخرى: "المرأة القطرية تحلّق في سماء قطر الغالية، وتشارك في قيادة أحدث الطائرات خلال المسير الوطني، فخورون بالعنصر النسائي المشرف".

وتحتفل دولة قطر، اليوم الأربعاء، بيومها الوطني تحت شعار "المعالي كايدة"، وهو مقتبس من أحد الأبيات الشعرية للمؤسس الراحل، الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.

وغرّد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلاً: "إلى إخواني وأخواتي في وطننا الغالي.. كل عام وأنتم وكل من يعيش في رحاب هذا البلد بألف خير بمناسبة اليوم الوطني. كل عام وقطر أكثر منعة وقوة وازدهاراً. أدام الله عليكم نعم الأمن والرخاء والاستقرار".

وبدأ الاحتفال عبر عدد من الفعاليات؛ أبرزها المسير الوطني الذي يقام في كورنيش الدوحة، وشهد مشاركة من الأمير وعروضاً جوية.

وجاء العرض الجوي لأسراب من طارات "العاديات"، وهي التسمية التي أطلقتها قطر على طائرات "رافال" الفرنسية التي تسلمتها في وقت سابق هذا العام.

واليوم الوطني هو إحياء لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس، الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، في 18 ديسمبر من عام 1878، الذي أرسى قواعد دولة قطر الحديثة، وأصبحت قطر في ظل زعامته كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وبلداً موحَّداً مستقلاً.

مكة المكرمة