"المعالي كايده".. قطر تكشف عن شعار اليوم الوطني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZY7eEj

قطر تحتفل في 18 ديسمبر من كل عام بيومها الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-11-2019 الساعة 19:27

أزاحت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني في قطر، مساء السبت، الستار عن شعار اليوم الوطني للبلاد لهذا العام.

وحمل شعار اليوم الوطني لعام 2019 اسم "المعالي كايده"، مرفقاً ببيت شعري "حوى المجد والآداب في عشر سنّه ونال المعالي كلها والمراجل".

والشعار مستوحى من قصيدة لمؤسس دولة قطر، حيث يرثي المؤسِّس الشيخ جاسم بن محمّد آل ثاني، في هذا البيت، ابنه الشيخ علي بن جاسم (جوعان)، وهو ما يُعطي صورة واضحة عن جيل كامل من الشباب القطري في فترة التأسيس.

والشعار يُعبر عن إيمانه بالأجيال المتعاقبة من الشباب القطري و"أنّ طريق المعالي شاق.. يُدرك بسلاحَي العلم واﻷخلاق".

وتنطلق فعاليات "درب الساعي" التي تشرف عليها اللجنة المنظِّمة لاحتفالات اليوم الوطني، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، يوم 12 ديسمبر المقبل، وتستمر حتى الـ20 من الشهر ذاته، وذلك على مدار 8 أيام.

وقالت اللجنة في بيان: إن فعاليات "درب الساعي" تأتي "تحقيقاً لرؤية اليوم الوطني، وذلك بتعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية، وهو ما تجسّده احتفالات اليوم الوطني كل عام، إحياءً لذكرى تولي مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، الحكم في البلاد".

ويحتضن "درب الساعي"، هذا العام، عديداً من الفعاليات والجهات المشاركة، ومن أهمها فعاليات القطاع التعليمي، التي تأتي انطلاقاً من تعزيز اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني المشاركة مع الجهات المختصة.

واليوم الوطني هو إحياء لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، في 18 ديسمبر من عام 1878، والذي أرسى قواعد دولة قطر الحديثة، وأصبحت قطر في ظل زعامته كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وبلداً موحَّداً مستقلاً.

مكة المكرمة