المعتمرون يعودون للحرم المكي بتجربة "افتراضية"

استعداداً لاستقبال المعتمرين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkyzRM

سيتم تعقيم البيت العتيق ١٠ مرات يومياً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-10-2020 الساعة 08:30

أجرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، الأربعاء، تجربة افتراضية استعداداً لاستقبال المعتمرين، بعد قرار عودة العمرة للمواطنين والمقيمين.

وأطلع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، كلاً من الرئيس العام ومساعديهم، ومديري الأفواج بالرئاسة، ومديري الإدارات الخدمية والفنية والهندسية والتوجيهية والعلمية بالمسجد الحرام، على التجربة.

وأمكن من خلال التجربة الافتراضية الاطلاع على كيفية وصول المعتمرين إلى البيت الحرام، والوصول إلى الكعبة المشرفة، والمسعى، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

يشار إلى أن  الرئاسة  العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على تعقيم البيت العتيق 10 مرات في اليوم، من خلال تخصيص 450 عاملاً لعمليات التعقيم، على مدار 24 ساعة.

ويستخدم في التعقيم يومياً 2500 لتر من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات، مع توزيع معقمات الأيادي على 300 صبانة موجودة في كافة جنبات المسجد الحرام، مع توفير معقمات خاصة لسجاد المسجد الحرام.

كما رفعت الرئاسة العامة جميع السجاد من صحن المطاف، ومنع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وتحديد مسار الطواف خارج الحاجز الموجود حالياً.

وخصصت الرئاسة العامة فريقاً خاصاً لتعقيم عبوات ماء زمزم وتوزيعها على المعتمرين.

يشار إلى أنه بعد ستة أشهر من قرار السلطات السعودية وقف أداء مناسك العمرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، سمحت ال مملكة مؤخراً بإعادة أداء العمرة تدريجياً ووفق شروط محددة.

مكة المكرمة