المغردون غاضبون.. ما حقيقة تأجيل صرف الراتبَين بالسعودية؟

لم تخلُ تعليقات المغردين أيضاً من "مرارة الانتظار"

لم تخلُ تعليقات المغردين أيضاً من "مرارة الانتظار"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-02-2015 الساعة 22:17


اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية، ضد نبأ عن تأجيل صرف راتب شهرين أساسيين لجميع موظفي المملكة، تبين لاحقاً أنه "إشاعة"، وفق وسائل إعلام محلية.

وعبر وسم (هاشتاغ) #تأجيل_صرف_الراتبين، كان أبرز ما تناقله المغردون، نبأ عاجلاً موّقعاً باسم صحيفة المدينة على تويتر يفيد بتأجيل صرف تلك الرواتب، إلا أن الصحيفة نفت صحة الخبر الذي نسب لحسابها وأكدت أن الحساب المشار إليه "لا يخصها".

وحول هذا الأمر، كان آخر بيان من وزارة المالية أكد أنه "تنفيذاً للأمر الملكي الكريم سيبدأ صرف الراتبين اعتباراً من يوم الاثنين".

وفي التفاصيل: "سيتم صرف راتب شهرين أساسيين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل المملكة وخارجها، والمستفيدين من إعانة الضمان الاجتماعي وإعانة المعاقين، واستكملت وزارة المالية مع الجهات الحكومية جميع المتطلبات اللازمة لذلك، وسيبدأ الصرف اعتباراً من صباح يوم الاثنين".

لكن ما أطلقت عليه وسائل إعلام ومغردون "إشاعة" انتشرت بشكل واسع في المملكة التي تنتظر بشغف تلك المنحة الملكية.

وفي خضم النفي من قبل وسائل الإعلام، توالت تعليقات ساخرة من المغردين في حين لم تخلُ تعليقاتهم أيضاً من "مرارة الانتظار".

وقالت صحيفة المدينة بعد الخبر المنسوب إليها: إن "وزارة المالية أنهت إجراءات الصرف للجمعيات والأندية الرياضية".

لكن حقيقة الأمر لم تضح بشكل نهائي، وفيما يبدو وفق التغريدات، فإن التأجيل لم يتم بإعلان رسمي وإنما كان من قبل الصرافات الآلية التي تعطلت ولم تستجب للمواطنين السعوديين.

مكة المكرمة