الملك سلمان: نعيش نهضة تعليمية يجب استثمارها

منحت الجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز درجة الدكتوراه الفخرية

منحت الجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز درجة الدكتوراه الفخرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-05-2016 الساعة 18:02


وضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء الأربعاء، حجر الأساس لمشاريع جديدة في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وبذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشاء الجامعة.

وتشمل المشاريع الجديدة مدينة جامعية للطلاب، ومباني متخصصة للسنة التحضيرية للطلاب والطالبات، والقرية الرياضية، وسكن أعضاء هيئة التدريس، وتطوير فرع الجامعة في رابغ، ومشروع منارات المعرفة وبناء فندق ومركز تسوق وجامع، إضافة إلى المدينة الجامعية للطالبات ومشروع تأسيس مستشفى رابغ.

ومنحت الجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز درجة الدكتوراه الفخرية في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية، قدمها مدير الجامعة المكلف الدكتور عبد الرحمن اليوبي.

وفي كلمة له خلال الحفل قال الملك سلمان: "أسهمت جامعة الملك عبد العزيز مع بقية الجامعات في بلادنا بدفع عجلة التنمية والنهوض بالمجتمع إلى آفاق أوسع وأرحب من التطور والرقي".

وأضاف: "إن بلادكم- ولله الحمد- قامت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى هذا الأساس اهتمت بالعلم والعلماء؛ إيماناً منها بأن هذا هو أساس التطور والرقي، والسبيل إلى الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة، وهذا الأمر هو محل اهتمامنا وحرصنا شخصياً بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030".

وحث العاهل السعودي الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس على استثمار النهضة التعليمية والعلمية التي تشهدها الدولة، للمحافظة على تميز أبناء هذه البلاد الطاهرة في كل المجالات، والتفاني في خدمة المواطنين كل فيما يخصه.

وخلال الحفل، كرم الملك سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة التأسيسية للجامعة الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز تسلمها الأمير خالد الفيصل.

وتم تكريم كبار الداعمين والمؤسسين للجامعة، وهم الأمير خالد الفيصل، والأمير مشعل بن ماجد، وحسن آل الشيخ، والدكتور خالد العنقري، وعبد الله الحمدان، ومحمد بن لادن، وصالح كامل، ومحمد باخشب، كما تم تكريم مديري الجامعة السابقين الدكتور أحمد المدني، والدكتور محمد عبده يماني، والدكتور عبد الله زبير، والدكتور عبد الله نصيف، والدكتور رضا عبيد، والدكتور أسامة شبكشي، والدكتور غازي مدني، والدكتور أسامة طيب.

مكة المكرمة