المنامة تقرر استمرار تعليق الصلوات في المساجد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VVQ5v

البحرين علَّقت الصلوات بالمساجد في 23 مارس 2020

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 11:53
- إلى متى يستمر تعليق الصلوات في المساجد؟

لحين تحقيق الانخفاض المطلوب في مؤشرات انتشار كورونا.

- كم بلغ عدد إصابات كورونا في البحرين حتى الآن؟

34 ألفاً و560 حالة مؤكدة؛ منها 117 حالة وفاة.

أعلنت الجهات البحرينية المختصة، اليوم الخميس، استمرار تعليق الصلوات في المساجد وتعطيل العبادات الجماعية، في إطار خطواتها للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين: إنه تقرر "استمرار تعليق الصلوات في المساجد؛ لحين تحقيق الانخفاض المطلوب في مؤشرات انتشار المرض، وفقاً لما تقرره الجهات الطبية المختصة".

وناشد المجلس في بيان رسمي، الجميع تحمُّل المسؤولية الشرعية والوطنية بالتزام توجيهات المختصين وتعليماتهم؛ "حفاظاً على أنفسهم وأهليهم وذويهم ومواطنيهم".

وشدد على أن من الضروري "التزام الناس بالمسؤولية التامة"، واصفاً ذلك بأنه "من أهم الأسباب لتجاوز هذه الأزمة الصحية بسلام".

وكانت إدارة الأوقاف السُّنية في البحرين قد علقت إقامة صلوات الجماعة في جميع المساجد والمصليات التابعة لها، في 23 مارس الماضي؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء قرار المجلس، بعد اجتماع سابق عقده مع رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد -19).

وبهذا تخالف المنامة توجُّه السلطات السعودية والكويتية التي تتجه لإقامة صلاة عيد الأضحى؛ بعدما قررت الرياض إقامتها في الجوامع المهيأة صحياً، في حين تتجه الكويت لإقامتها بمراكز الشباب إلى جانب المساجد.

وبحسب الخبراء الفلكيين؛ يحل عيد الأضحى في الحادي والثلاثين من يوليو الجاري، وهذه هي أول صلاة عيد تقام بالمساجد في ظل كورونا بعد أن أقيمت صلاة عيد الفطر بالبيوت في الدول العربية كافة؛ خوفاً من اتساع انتشار العدوى.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، بلغ عدد إصابات كورونا في البحرين 34 ألفاً و560 حالة مؤكدة، تعافى منها 30 ألفاً و320، إضافة إلى تسجيل 117 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة