المنامة: نواصل خطتنا لإعادة 6 آلاف مواطن عالق بالخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wna3Kx

جهود خارجية البحرين مستمرة لنقل المواطنين العالقين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-05-2020 الساعة 23:47

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أنها تواصل تأمين نقل مواطنيها العالقين بالخارج من خلال رحلات خاصة مباشرة؛ لإعادة أكثر من 6 آلاف مواطن راغباً في العودة، ضمن خطة الإجلاء التي تتخذها المنامة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في تقرير لمساعد وزير الخارجية البحريني، عبد الله الدوسري، اليوم الأربعاء، تضمن "جهود البحرين في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا"، بحسب ما أوردت صحيفة "الوطن" المحلية.

وقال الدوسري إن الخطة تتضمن إعادة أكثر من 6 آلاف مواطن، بلغ عدد الذين تم تأمين عودتهم، حتى 10 مايو، 4982 مواطناً، فيما تبقى 1018 مواطناً.

وأضاف: إن "الجهود لا تزال مستمرة لإعادة الأعداد المتبقية للمواطنين البحرينيين العالقين في الخارج".

وتابع: "ستستمر عمليات تأمين عودة كافة المواطنين البحرينيين في الخارج الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، حتى 27 مايو"، مبيناً أنه تم تأمين عودة 486 مواطناً، في مايو، من الأردن وإيران.

وأكد الدوسري دور وزارة الخارجية وسفاراتها في الخارج في ترتيب عودة المواطنين من الخارج، إلى جانب جهود القنصلية في المساعدة بترتيب عودة المواطنين الأجانب إلى بلدانهم.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة البحرينية أنها سجلت 311 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 196 حالة لعمالة وافدة، و114 حالة لمخالطين لحالات قائمة، وحالة واحدة قادمة من الخارج.

من جانب آخر أعلنت تعافي 370 حالة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 3334 شخصاً، فيما بلغ مجموع الإصابات 7843، توفي منهم في وقت سابق 12 مصاباً.

مكة المكرمة