المياه تجمدت.. محافظات سعودية تسجل درجات حرارة تحت الصفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WqqQzR

محافظة طريف السعودية سجلت 6 درجات تحت الصفر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 15:51

- كم درجة الحرارة التي سجلتها محافظة طريف شمالي المملكة؟

6 درجات مئوية تحت الصفر، وهي الأدنى في المملكة منذ بداية الشتاء.

- كيف أثر انخفاض درجات الحرارة في الحياة العامة؟

تجمدت المياه بالمناطق المكشوفة، وشهدت محطات الوقود ازدحاماً لتعبئة الكيروسين المستخدم للتدفئة.

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أقل درجة حرارة في المملكة منذ بداية الشتاء لهذا العام بـ6 درجات تحت الصفر، في محافظة طريف، بمنطقة الحدود الشمالية للبلاد.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية فإن محافظة طريف سجلت أدنى درجة حرارة منذ بداية شتاء هذا العام بـ(-6 درجات مئوية)، تليها محافظة القريات بـ(-5 درجات)، ثم عرعر (-4 درجات).

كما رصد المركز الوطني تسجيل مدينة تبوك 3 درجات مئوية، والمدينة المنورة 9 درجات، فيما سجلت العاصمة الرياض درجة حرارة صغرى بلغت 11 درجة مئوية، ومكة المكرمة 16 درجة مئوية.

وذكرت أن موجة البرد تستمر على مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع، مع فرصة لتكوّن الصقيع.

وشهدت المناطق الشمالية موجة صقيع بدأت منذ بداية الأسبوع الحالي، مصحوبة بتساقط الثلوج على محافظة طريف، وأمطار خفيفة على المحافظات الشمالية من المملكة

تجمد

فيما رصدت صحيفة "عكاظ" المحلية صوراً لتجمد المياه بالمناطق المكشوفة بأحواض سقيا المواشي في محافظة القريات.

كما شهدت محطات الوقود زحاماً لتعبئة الكيروسين، وسط تخوف من نفاده من المحطات، مع ارتفاع الطلب عليه لكونه وسيلة التدفئة الأكثر انتشاراً في الشمال.

يذكر أن هذه الموجة الباردة أعادت إلى الأذهان قسوة البرد وشدة الصقيع التي ضربت المحافظة قبل سنوات عدة، حينما انخفضت درجة الحرارة فجأة وبشكل كبير على المنطقة الشمالية.

ويقول موقع "طقس العرب" إن الأجواء الباردة تسود عموم المحافظات السعودية، في حين يكون شديدة البرودة في أجزاء من الشمال وصولاً إلى أجزاء من شرق ووسط البلاد، مع درجات حرارة أقل من الصفر المئوي في أجزاء واسعة من شمال المملكة وصولاً إلى شمال المنطقة الشرقية وشمال القصيم.