النواب الأمريكي يقر استمرار تعويضات متضرري "11 سبتمبر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6b2mDZ

جاء قرار المجلس على خلفية الانتهاء السريع لأموال الصندوق الذي أقيم في عام 2001

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-07-2019 الساعة 17:46

صادق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على مشروع قانون يضمن استمرار أموال الصندوق الخاص بالتعويضات لعمال الإغاثة المتضررين من جراء هجمات 11 سبتمبر 2001.

وأيد 402 مشرع في مجلس النواب الأمريكي، أمس الجمعة، مشروع القانون مقابل 12 صوتاً ضده، وستتم إحالته إلى مجلس الشيوخ حيث تعهد رئيس الأغلبية الجمهورية، ميتش ماكونيل، بطرحه على التصويت قبل إجازة الكونغرس في شهر أغسطس، وفق ما نشرت وكالة "أسوشييتد برس".

وجاء ذلك بعد نحو شهر من توجيه الإعلامي الشهير جون ستيوارت انتقادات شرسة إلى الكونغرس، متهماً المشرعين بعدم احترام رجال الإغاثة الذين استجابوا فوراً للكارثة وهرعوا إلى العمل في حطام البرجين التوءمين، ما أدى إلى إصابتهم بأمراض تنفسية وغيرها من المشاكل الصحية.

ورحب ستيوارت بقرار مجلس النواب هذا، مشدداً على أنه كان ضرورياً ومطلوباً بصورة عاجلة من الناحية الأخلاقية، مشيراً إلى أن هذا الإجراء لن يعالج تماماً المشاكل التي يعاني منها عاملو الإغاثة وعوائلهم، لكنه "سيرفع عن عواتقهم أعباء غير ضرورية فرضتها حكومتهم لـ15 عاماً".

يشار إلى أن 11 نائباً من 12 صوتوا ضد مشروع القانون هم جمهوريون، والأخير نائب مستقل.

وجاء هذا القرار على خلفية الانتهاء السريع لأموال الصندوق الذي أقيم في عام 2001 بمبلغ 7.4 مليارات دولار، ما أدى إلى خفض التعويضات لبعض المتضررين بما يصل إلى 70% في الآونة الأخيرة.

ويقضي مشروع القانون الجديد بتخصيص نحو 10.2 مليارات دولار إضافي في غضون السنوات الـ10 المقبلة للمتضررين من جراء أقوى هجوم للإرهاب الدولي على الولايات المتحدة.

مكة المكرمة