النيابة السعودية تحذّر من عقوبة العنف الأسري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAVNNb

نننن

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 17:36

حذّرت النيابة العامة السعودية مجدداً من العقوبات المترتبة على التورط في حالات العنف الأسري، مشيرة إلى انتشار سلوكيات أسريّة تندرج تحت مفهوم الاستغلال الذي جرّمه القانون.

وقالت النيابة في مقطع فيديو توعوي نشرته عبر حسابها على "تويتر"، الخميس، إن الإيذاء هو كل شكل من أشكال الاستغلال، وكذا إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية، أو التهديد به على نحو يتجاوز حدود الولاية أو السلطة أو المسؤولية.

وأضافت: "هناك الكثير من التصرفات وأساليب التعامل التي نشاهدها بشكل متكرر تندرج تحت مسمّى الإيذاء الذي يعتبر شكلاً من أشكال الاستغلال، أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية، أو التهديد بأي منهما".

ولفتت النيابة إلى أنه "يندرج تحت مسمى الإيذاء أيضاً امتناع الشخص أو تأثيره في الوفاء بواجباته والتزاماته في توفير أساسيات الحياة لشخص آخر من أفراد أسرته، أو ممن يترتب عليه شرعاً توفير تلك الحاجات لهم".

وذكّرت النيابة السعودية بأن من يرتكب فعل الإيذاء من منطلق وجود ولاية أو سلطة أو مسؤولية، أو بسبب رابط أسري، أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية، يعاقب بالسجن مدة تصل إلى سنة، وبغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال (13.350 دولاراً)، أو بهما معاً، محذرة من مضاعفة العقوبة في حال تكرار أي حالة من حالات الإيذاء مرة أخرى.

مكة المكرمة