النيابة السعودية تحقق مع عائلة الطفلة المشهورة "أم رموش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nx3bem

الطفلة لجين حسن (13 عاماً)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-07-2020 الساعة 19:09

فتحت النيابة العامة السعودية تحقيقاً مع ذوي الطفلة "لجين" الشهيرة بـ"أم رموش"، على خلفية مشاركتها في إعلانات تجارية مخصصة للمتزوجين وتحمل إيحاءات جنسية.

ووجهت النيابة العامة بإجراء بحث اجتماعي نفسي لحالة الطفلة والبيئة المحيطة بها، وإعداد التوصيات اللازمة لحالتها.

ووفقاً لما نشرته الصحف والمواقع السعودية، السبت، فقد استدعت النيابة العامة ذوي الطفلة لإجراء ‏التحقيقات اللازمة معهم حيال استغلالهم لطفولتها في إعلانات تسويقية تجارية، غير مناسبة لسنها، بعد تداول مقاطع فيديو لها خلال الأيام الماضية.

وعرفت الطفلة لجين بلقب "أم رموش" لجمال عينيها، وقد اشتهرت منذ سنوات على تطبيق "سناب شات"، ثم عادت ‏للظهور مجدداً بمظهر فتاة مراهقة تستخدم المكياج بشكل مفرط لتبدو أكبر من عمرها.‏

وتعرّض ذوو الطفلة لانتقادات عديدة بسبب استغلالها في الإعلان لمنتجات خاصة بالمتزوجين، دون مراعاة لعمر الطفلة ‏الصغيرة (13 عاماً) والأطفال الذين يتابعونها.‏

وسبق للنيابة العامة أن أكدت أنها تتابع كل ما من شأنه المساس بحقوق الطفل المقررة شرعاً ونظاماً، وضمان حمايته من كل أشكال الإيذاء والإهمال المنطوية على أفعال جرمية.

وكانت النيابة العامة السعودية قد حذرت من استغلال الأطفال في الإعلانات التجارية أو أي أعمال لا تتناسب مع أعمارهم طبقاً للمحظورات المبينة في نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، والتي تعد معه هذه الأفعال من حالات الإيذاء للطفل.

مكة المكرمة