الهلال الأحمر القطري يطلق حملة خيرية جديدة لمكافحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZY23qq

تستهدف الحملة جمع 3.10 ملايين دولار

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-04-2020 الساعة 19:10

أطلق الهلال الأحمر القطري حملة خيرية لحشد الدعم المجتمعي ومساندة جهود الحكومة في مكافحة فيروس كورونا، وحماية الفرق الطبية وغيرها من العاملين في جهود المكافحة، ومساعدة الأسر الضعيفة التي تأثرت حياتها بسبب الفيروس.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الثلاثاء، أن "الهلال الأحمر" يهدف من خلال حملته التي تستمر شهرين، إلى جمع 11.3 مليون ريال (3.10 ملايين دولار) لتنفيذ حزمة من التدخلات والمشاريع التي تسهم في تحقيق أهداف الدولة في القضاء على مخاطر الوباء، ويُتوقع أن يستفيد منها، أكثر من 8 آلاف شخص.

وأشارت الوكالة إلى أن الحملة تتضمن سلسلة من المشاريع المهمة المرخصة من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وسيتم تنفيذها بالشراكة مع وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

كما تشمل مشاريع الحملة مكافحة انتشار فيروس كورونا عن طريق تقديم الخدمات الصحية والنفسية للمعرضين للإصابة في أثناء الحجر الصحي، وتوعية أوساط العمال من مراجعي المراكز الصحية أو في مقرات الشركات والمصانع، وتقديم الرعاية الصحية، وتأمين المستلزمات الشخصية للنزلاء والعاملين بمراكز الحجر الصحي من فرشات وأغطية وملابس وأدوات نظافة شخصية.

وتستهدف كذلك تقديم الدعم النفسي للمقيمين بالحجر الصحي ورفع روحهم المعنوية، لتحمُّل فترة العزل، وتوفير المستلزمات الصحية الوقائية مثل الكمامات الطبية والمطهرات اللازمة للحماية من انتشار الوباء.

وستعمل أيضاً على توفير الملابس الوقائية للمتطوعين والعاملين في الأماكن والمناطق المعرضة لخطر الإصابة بالعدوى، والوجبات الغذائية للعمال والفئات الضعيفة التي تأثرت موارد رزقها في ظل التوقف عن العمل وخضوع بعضهم للعزل المنزلي.

وحدد الهلال الأحمر القطري مواقع وخطوطاً ساخنة لتسلُّم تبرعات الراغبين في دعم الحملة، بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة في هذا الخصوص.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، حتى الثلاثاء، 3428 حالة، شُفي منهم 373 شخصاً، وتوفيت 7 حالات، وفق أرقام وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (14 أبريل)، أكثر من مليون و955 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 123 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 462 ألف شخص.

مكة المكرمة