الهلال الأحمر القطري يقدم مساعدات طبية للسودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrq7No

تكلفة المشروع تتجاوز 1,835,000 دولار

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-04-2021 الساعة 20:50
- كم عدد الأشخاص المستفيدين من المشروع القطري؟

50,000 لاجئ على مدار جميع مراحل المشروع.

- ما التبرعات التي قدمها الهلال الأحمر القطري؟

عدد من أجهزة تفتيت حصا الكلى كتبرع لصالح مركز الكلى.

دشن الهلال الأحمر القطري اتفاقية دعم خدمات الإسعاف مع نظيره السوداني، ضمن المشاريع الإغاثية والصحية التي يقدمها للسودان، خاصة لمواجهة جائحة كورونا.

وتنص الاتفاقية التي وقعت، السبت، على تزويد الهلال الأحمر السوداني بثلاث سيارات إسعاف مجهزة كلياً، اثنتان منها ستخصصان لدعم جهوده لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا.

وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان له، أن السيارة الثالثة ستلتحق بالعيادة الصحية التابعة للهلال الأحمر السوداني في مخيم إيواء اللاجئين الإثيوبيين شرق السودان.

وبين البيان أن تكلفة المشروع تتجاوز مليوناً و835 ألف دولار أمريكي، ويستفيد منه نحو 50 ألف لاجئ على مدار جميع مراحل المشروع.

بدوره أكد الأمين العام للهلال الأحمر القطري، علي بن حسن الحمادي، استمرار التعاون والدعم لتطوير النظام الصحي في السودان من خلال الشريك السوداني.

وقال "الحمادي"، في تصريح نشرته الوكالة القطرية (قنا)، عقب توقيع الاتفاقية: إن "الهلال الأحمر السوداني هو الشريك الاستراتيجي لتنفيذ المشاريع بالسودان".

كما سلم الأمين العام للهلال الأحمر القطري عدداً من أجهزة تفتيت حصا الكلى كتبرع من الهلال الأحمر القطري لصالح مركز الكلى في ولاية سنار، بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني.

ويعتبر هذا الدعم لمركز الكلى بولاية سنار استئنافاً لمشروع دعم المركز الذي نفذ عام 2015، بتكلفة تقدر بأكثر من 305,000 دولار أمريكي.

وفي حينها جرى توريد 11 جهاز غسل كلى، ومحطة مياه للتشغيل، ومعدات لتأهيل المركز، الذي يقدم خدماته لعدد كبير من مرضى الكلى في ولاية سنار والولايات المجاورة لها.

وسبق للهلال الأحمر القطري ونظيره التركي التعاون في تنفيذ مشروع الاستجابة لجائحة كورونا في السودان، من خلال دعم الهلال الأحمر السوداني بالمستهلكات والمعدات الطبية وأجهزة الفحص في عدد من الولايات، بتكلفة بلغت نحو 1.2 مليون دولار أمريكي، واستفاد منه أكثر من 120 ألف شخص.

مكة المكرمة