الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع بفلسطين لمكافحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdddBE

من المتوقع أن يستفيد منها 8 آلاف و500 مريض سنوياً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2020 الساعة 08:55

أعلن الهلال الأحمر القطري، اليوم الاثنين، اعتماده حزمة من المشاريع الصحية الجديدة بأكثر من نصف مليون دولار، ستنفذ خلال العام الجاري، ويستفيد منها آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، خاصة فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الجمعية القطرية، في بيان، إنها ستشتري وتحدث الأجهزة الطبية لمستشفى "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية"، بموازنة تبلغ 250 ألف دولار، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستفيد منها 8 آلاف و500 مريض سنوياً.

وأضافت أنها ستمول مشروع شراء أدوية لمرضى السرطان في مستشفى "المطلع"، الذي يغطي حاجة 4 آلاف مريض سنوياً، بموازنة 117 ألف دولار.

وتابع الهلال الأحمر أنه سيدعم قدرات نظيره الفلسطيني عبر شراء 13 جهازاً طبياً لفحص العلامات الحيوية للمرضى، كما أنه سيزود مخازنه ومستودعاته بالأدوية والمستهلكات الطبية بقيمة 40 ألف دولار، لتعزيز جهوده في مواجهة كورونا بجميع المحافظات.

ووفقاً للبيان، ستشتري الجمعية القطرية سيارتي إسعاف لمركز الإسعاف والطوارئ التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، وستجهزهما وتغطي تكلفة تشغيلهما لمدة 6 أشهر بقيمة تصل إلى 183 ألف دولار، حيث يقدر عدد المستفيدين من خدماتها بـ4 آلاف و800 شخص شهرياً.

وأشار إلى أن "الهلال الأحمر القطري نفذ 45 مشروعاً في الضفة الغربية والقدس، خلال العقد الماضي، استفاد منها نحو 840 ألف فلسطيني، بموازنة إجمالية بلغت نحو 6 ملايين دولار".

وحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، وصل إجمالي إصابات كورونا، حتى أمس الاثنين، إلى 2345 حالة، بينها 8 وفيات، و621 حالة تعافٍ.

مكة المكرمة