الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات على 600 أسرة سودانية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMkx5R

عمليات التوزيع ستتواصل بمناطق مختلفة بولاية الخرطوم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-10-2020 الساعة 20:37

وزع الهلال الأحمر القطري، الخميس، مساعدات غذائية على 600 أسرة من متضرري السيول والفيضانات بمنطقة جبل أولياء، جنوبي العاصمة الخرطوم.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن الهلال الأحمر القطري وزع -بالتعاون مع نظيره السوداني- مساعدات غذائية على 600 أسرة بالمنطقة من متضرري السيول والفيضانات.

وتشهد أحياء الخرطوم على ضفاف النيل ورافديه النيل الأزرق والنيل الأبيض فيضانات أدت إلى تدمير أكثر من 5 آلاف منزل، حسب السلطات.

كما تعاني أحياء العاصمة المتمركزة على ضفاف الأنهر الثلاثة "النيل ورافديه" من فيضانات، منذ نحو أسبوعين، لم تسبق منذ 100 عام.

وقال مدير مكتب الهلال القطري بالسودان عوض الله حمدان للأناضول، إن عمليات التوزيع ستتواصل بمناطق مختلفة بولاية الخرطوم وعدد من الولايات المتأثرة.

وأضاف حمدان أن ذلك يأتي ضمن مشروع الاستجابة العاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات الذي يستهدف 20 ألف أسرة.

وتواصل عدة دول أبرزها تركيا، وقطر، ومصر، والعراق، والسعودية، إرسال مساعدات عاجلة إلى السودان لمواجهة آثار السيول والفيضانات التي ضربته وتسببت بتشريد الآلاف من السكان.

وحتى الاثنين، وصل عدد وفيات الفيضانات والسيول بالسودان إلى 138 شخصاً، منذ بداية موسم الأمطار، في يونيو الماضي، بحسب أحدث إحصاء حكومي.

وفي 5 سبتمبر الجاري، أعلن مجلس الدفاع والأمن حالة الطوارئ في أنحاء البلاد مدة 3 أشهر، لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبرها "منطقة كوارث طبيعية".

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان، من يونيو حتى أكتوبر، حيث تهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة سنوياً، وتواجه البلاد خلالها فيضانات شديدة.

مكة المكرمة