الهند تعلن ظهور سلالة جديدة من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kp5v8Z

ما زالت الهند تسجل أعداداً كبيرة من الإصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-06-2021 الساعة 09:31

- كم إصابة سجلت الهند بالسلالة الجديدة؟

20 حالة إصابة.

- ما اسم السلالة الجديدة؟

دلتا بلس (B.1.617.2.1).

أعلنت الهند اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في عدة مدن بالبلاد، وما زالت الجهات الصحية لم تتعرف بعد على خصائص السلالة الجديدة، حيث أشارت إلى أنها تنتظر نتائج تقارير تحليل العينات.

وبحسب ما أوردته وكالة "نوفوستي" الاثنين، قالت سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية، إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يطلق عليها اسم "دلتا بلس" (B.1.617.2.1).

وأضاف رئيس مديرية التعليم والبحث الطبي، ت ب لاهان، في حديث تلفزيوني: "وجدنا دلتا بلس في مدن نافي مومباي وبالغاري وراتناجيري. بعد ذلك أرسلنا مزيداً من العينات للتحليل، وننتظر التقارير حول ذلك".

وذكر المسؤول الهندي، أنه تم تسجيل خمس حالات إصابة بالسلالة الجديدة في مدينة راتناجيري الساحلية، وخلال ذلك لم تظهر أي أعراض للمرض لدى اثنين من المصابين.

وأشار إلى أن السلطات في محاولاتها لمنع انتشار الطفرة الجديدة، أنشأت مناطق احتواء وتم تطويق المناطق التي تم العثور على الطفرة فيها.

وفي 5 أكتوبر الماضي، تم اكتشاف سلالة B.1.617 بولاية ماهاراشترا الهندية، ومؤخراً ظهرت هذه السلالة في عديد من البلدان.

ووفقاً للأطباء المحليين، قد تكون هذه الطفرة أحد أسباب الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند.

وسابقاً تم اكتشاف ثلاثة أنواع فرعية من هذه السلالة: B.1.617.1 وB.1.617.2 وB.1.617.3 ، وتتميز الأنواع الفرعية الجديدة بوجود طفرة K417N في بروتين سبايك، الذي يمكن أن يقلل من نشاط المصل والأجسام المضادة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض، ومن ثم تطعيمهم.

وتم اكتشاف هذه السلالة لأول مرة بأوروبا في مارس من هذا العام.

وما تزال الهند في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث عدد الحالات المكتشفة لفيروس كورونا.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة المحلية، تجاوز العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا 29.8 مليون شخص، وتعافى أكثر من 28.7 مليوناً، وتوفي أكثر من 386 ألف شخص، وما زال 729 ألف شخص يعالَجون حالياً.

 

مكة المكرمة