اليمن يدشن حملة تطعيم ضد الحصبة تستهدف 13 مليون طفل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbaA5z

الحملة بتمويل من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-02-2019 الساعة 16:30

دشنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، حملة تطعيم ضد مرض الحصبة، بتمويل من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، تستهدف أكثر من 13 مليون طفل.

وأقامت الوزارة حفلاً في المجمع الصحي بمدينة كريتر بمحافظة عدن (جنوب)، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي، ووزير الصحة ناصر باعوم، وممثلين عن "الصحة العالمية"، و"يونيسيف"، بحسب مراسل وكالة "الأناضول".

وقالت المديرة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة منال محمد عبد الملك، لوكالة "الأناضول"، إن الحملة تستهدف أكثر من 13 مليوناً و379 ألفاً و227 طفلاً، من سن 6 أشهر حتى 15 عاماً، في عموم البلاد.

وأضافت أن الحملة تهدف إلى تخفيض معدل الإصابة والوفيات، من خلال رفع مستوى المناعة لدى الأطفال بإعطائهم اللقاح الذي يحميهم من الإصابة بالمرض.

وأوضحت أن مرض الحصبة انتشر في البلاد منذ نهاية عام 2017، مشيرةً إلى أن عدد الوفيات من جراء المرض خلال العام 2018 بلغ 231 حالة من بين 15 ألفاً و361 حالة اشتباه.

وبيّنت "عبد الملك" أن وزارة الصحة كانت على وشك التخلص من وباء "الحصبة"، لكن الحرب التي اندلعت في البلاد أدت إلى تأخر القضاء على الوباء.

وشددت على أن الحملة ستشمل جميع المحافظات، بما فيها الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثيين، مشيرةً إلى أنه يشارك في تنفيذها أكثر من 41 ألف كادر صحي موزعين على 10 آلاف مركز صحي ومراكز متنقلة.

وأكدت أن الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب المستمرة ساهمت في تردي الوضع البيئي والصحي وانتشار الأوبئة.

ويعاني اليمن، منذ أكثر من أربع سنوات، من تفشي الأوبئة والأمراض، بسبب الحرب المشتعلة بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى.

مكة المكرمة