اليمن.. 400 حالة وفاة بالكوليرا خلال 2018 ثلثهم أطفال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWmMW6
العدد سجَّل تراجعاً مقارنة بالعام الماضي

العدد سجَّل تراجعاً مقارنة بالعام الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-12-2018 الساعة 19:45

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأحد، رصد 400 حالة وفاة بالكوليرا و295 ألف حالة يُشتبه في إصابتها بالوباء في اليمن، ثلثهم من الأطفال، خلال عام 2018 الذي يشارف الانتهاء.

وذكر تقرير صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نشرته الصفحة الرسمية لمكتبها باليمن على موقع "تويتر"، أن "معدل حالات الكوليرا المشتبه فيها انخفض خلال 2018، بنحو ثلاثة أرباع، مقارنة بالسنة الماضية".

وقال: "مع ذلك، كان هناك ما يقرب من 400 حالة وفاة بالكوليرا، و295 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالوباء خلال العام الجاري (..)، مقارنة بـ2300 حالة وفاة و1.1 مليون حالة مشتبه بها في 2017".

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حاداً يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتقَّ العلاج، والأطفال الذين يعانون سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرَّضون بشكل خاص لخطر الإصابة بهذا المرض.

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد، التي تعد من أفقر دول العالم.

وتتهم تقارير غربية ومؤسسات حقوقية دولية السعودية والإمارات باستهداف المدنيين خلال الغارات التي تشنها ضد مسلحي الحوثي.

مكة المكرمة