انتحار حاج عراقي بالقفز من سطح المسجد الحرام

الرابط المختصرhttp://cli.re/Ly3bnq

يعدُّ الإعلان عن حوادث الانتحار في المسجد الحرام نادر الحدوث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-08-2018 الساعة 15:08

انتحر حاج عراقي في مكة المكرمة بعد أن ألقى نفسه من سطح المسجد الحرام ليسقط في صحن الطواف.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، فإن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام باشرت التحقيق في حالة انتحار "حاج عراقي" بالعقد الخامس من العمر يدعى "حسين الحيدي"، وجرى تسليم ملف القضية لشرطة الحرم لاستكمال كل الإجراءات.

وأكدت الصحيفة أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف قفز الحاج العراقي من سطح الحرم، من جهة القبب لتوسعة الملك فهد وسقط بصحن الطواف، محدثًا إصابة لاثنين من الطائفين من حجاج بيت الله الحرام.

وتم نقل المصابين إلى طوارئ مستشفى أجياد العام، مع محاولة إنقاذ حياة الحاج المنتحر لكنه توفي متأثراً بسقوطه.

من جانبها؛ أعلنت بعثة الحج العراقية الحكومية انتحار أحد الحجاج في الحرم المكي أثناء أدائه مناسك الحج، دون معرفة الأسباب، كما ذكر مصدر أمني أن المنتحر قفز من سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف بالدور الأرضي.

وقال المتحدث باسم بعثة الحج العراقية حسن الكناني في بيان إن الحاج حسين حميد الحيدري، من مواليد 1975 ومن سكان العاصمة بغداد، أقدم اليوم على الانتحار بالقفز من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب.

وأضاف الكناني أنه "وفقا لحجاج عراقيين في نفس الفندق الذي يسكن به الحاج المنتحر، فإنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر".

وخلال شهر رمضان المبارك الماضي، وثقت شرطة المسجد الحرام حالتي انتحار أيضاً بالقفز من سطح المسجد على الرغم من اتخاذ السلطات إجراءات للحيلولة دون ذلك.

ويعدُّ الإعلان عن حوادث الانتحار في المسجد الحرام نادر الحدوث، ولم تُسجَّل أي حادثة من ذلك خلال السنوات القليلة الماضية.

مكة المكرمة