انتشال 13 جثة لمهاجرين قبالة سواحل تونس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkNazn

عمليات البحث ما تزال متواصلة على طول سواحل محافظة مدنين جنوب شرق تونس

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 19:09

أعلنت السلطات التونسية، اليوم السبت، عن انتشال 13 جثة لمهاجرين غير نظاميين، قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، وذلك بعد أيام من غرق قارب مطاطي كان يقل أكثر من 80 مهاجراً.

وقال رئيس الهيئة المحليّة للهلال الأحمر التونسي في محافظة مدنين (جنوب)، في تصريحات صحفية، إن فرق الإنقاذ التابعة للحرس البحري والحماية المدنية في محافظة مدنين تمكنت اليوم من انتشال 13 جثة لمهاجرين غير نظاميين أفارقة، من بينهم امرأتان، لقوا حتفهم غرقاً في عرض البحر قبالة السواحل التونسية.

وأضاف أن عملية انتشال هذه الجثث تمت صباحاً، قبالة سواحل منطقة "الجرف" بمحافظة مدنين، ومنطقة "الكتف" التابعة لمدينة بنقردان بأقصى الجنوب الشرقي التونسي، غير بعيد عن الحدود مع ليبيا.

وأشار إلى أن عمليات البحث ما تزال مُتواصلة على طول سواحل محافظة مدنين (جنوب شرق تونس)، مُرجحاً في هذا السياق ارتفاع عدد الجثث التي قد تُنتشل خلال الساعات القادمة.

وكان مسؤول في منظمة الهجرة الدولية أعلن الخميس الماضي، أن أكثر من 80 مهاجراً باتوا في عداد المفقودين بعد إبحارهم من ليبيا الاثنين، وغرق القارب الذي يقلّهم.

وتشهد السواحل التونسية سنوياً وصول مئات المهاجرين غير النظاميين بعد غرق قواربهم في البحر المتوسط.

ويتم إيواء المهاجرين واللاجئين في مراكز خاصة بهم بمحافظة مدنين، تشهد اكتظاظاً كبيراً ما دفع هيئات الإغاثة التونسية والأممية إلى استئجار منازل لإيواء بعض المهاجرين.

مكة المكرمة