انتشال 24 جثة من ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L9298J
الجثث تم نقلها إلى مستشفى العاصمة تمهيداً لدفنها

تُواصل فرق البحث والإنقاذ أعمالها من خلال الغواصين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-10-2018 الساعة 08:34

انتشلت طواقم الإنقاذ الإندونيسية 24 جثة من ضحايا الطائرة المنكوبة التي سقطت، صباح أمس الاثنين، في البحر وعلى متنها 188 راكباً بعد دقائق من إقلاعها.

وأكدت وسائل إعلامية إندونيسية محلية، اليوم الثلاثاء، أن طواقم الإنقاذ وجدت الجثث عبارة عن أشلاء في بحر "جاوة" قبالة سواحل منطقة "كراوانغ" بإقليم جاوة الغربية.

ووصلت الجثامين إلى مستشفى الشرطة بالعاصمة جاكرتا، تمهيداً لتسليمها لأقارب الضحايا لدفنها، وفق مصادر طبية.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن مسؤولي المستشفى تلقوا معلومات من 132 عائلة من أقارب الضحايا، في إطار جهودهم لتحديد هوية هذه الجثث، مناشدين أقارب بقية الضحايا القدوم إلى المستشفى من أجل تسريع عملية الحصول على المعلومات اللازمة.

ومن المنتظر أن تواصل اليوم فرق البحث والإنقاذ أعمالها من خلال الغواصين، وغيرهم من الفنيين من أجل الوصول إلى جسم الطائرة، لا سيما بعد الوصول إلى أجزاء منها.

يشار إلى أن رحلة الطائرة "جي تي 610" المتجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا إلى مدينة "بانغكال بينانج"، الواقعة في جزيرة سومطرة (شمال)، سقطت بعد دقائق من إقلاعها وعلى متنها 188 شخصاً، يُرجح أنهم قُتلوا جميعاً، بحسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية.

وبحسب موقع "فلايت رادار 24"، الذي يتتبع حركة الطائرات المدنية والتجارية بالعالم، فإن الطائرة المنكوبة هي من طراز "بوينغ 737 ماكس 8"، وتعد طائرة حديثة نسبياً.

مكة المكرمة