انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين لنقل الحجاج من المدينة إلى مكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3EmE9

قطار الحرمين يوفر الوقت والجهد على حجاج بيت الله الحرام

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-07-2021 الساعة 08:41

ما هو خط مسار رحلات قطار الحرمين؟

نقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

ما أهم مميزات قطار الحرمين؟

يوفر السرعة والأمان والراحة للمسافرين.

انطلقت أولى رحلات قطار الحرمين السريع في نقل حجاج بيت الله الحرم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وذلك لأداء مناسك الحج للعام 1442.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس السبت، مقطعاً مصوراً يظهر بدء تفويج حجاج بيت الله الحرام من المدينة المنورة عبر قطار الحرمين السريع وحافلات النقل؛ مهللين مكبرين.

بدورها أكدت الخطوط الحديدية "سار" عبر حسابها على "تويتر": "أن أولى رحلات قطار الحرمين السريع لموسم الحج 1442 تنطلق من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لتنقل حجاج بيت الله الحرام".

ويعمل قطار الحرمين السريع على الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته إلى 300 كم/ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

ويوفر القطار السرعة والأمان والراحة للمسافرين، حيث يحتوي كل واحد من القطارات على 417 مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام، أمس السبت، بالتوافد على مكة المكرمة لأداء طواف القدوم، وسط إجراءات احترازية مكثفة.

وانطلقت مناسك الحج، اليوم الأحد، وتستمر خمسة أيام، وسط ظروف استثنائية من حيث التنظيم والعدد، للعام الثاني توالياً.

ويؤدي 60 ألف مقيم المناسك مقارنة بنحو 2.5 مليون مسلم حضروا في عام 2019، واختير الحجاج من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.

ويبدأ الحجاج طواف القدوم حول الكعبة مع بداية الشعائر، ثم يقومون بالسعي بين الصفا والمروة، قبل أن يتوجهوا إلى مِنى، يوم الأحد، في يوم التروية، ومنها إلى عرفات يوم الاثنين، على بُعد 10 كيلومترات؛ لأداء أهم أركان مناسك الحج والذي يعقبه حلول عيد الأضحى.

مكة المكرمة