انطلاق المرحلة الأولى من التطعيم ضد "كورونا" في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwXvye

رئيس الوزراء أول من تلقى اللقاح في الكويت

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-12-2020 الساعة 10:22

- أي الفئات توافدت أولاً لتلقي اللقاح؟

كبار السن وأعداد من الطواقم الطبية.

- كم بلغ عدد المسجلين لتلقي اللقاح؟

تجاوز العدد 100 ألف شخص حتى الآن.

انطلقت رسمياً في الكويت، صباح اليوم الأحد، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بعد نجاح الافتتاح التجريبي، الخميس الماضي.

ووثقت صحيفة "القبس" المحلية توافد من سيتلقون اللقاح من كبار السن وأعداد من الطواقم الطبية؛ إلى مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض.

ويأتي ذلك بحسب المواعيد المسبقة الممنوحة لهم وفقاً لتسجيلهم في الرابط المخصص للحجز، الذي تجاوز عدد المسجلين فيه 100 ألف شخص حتى الآن.

وبحسب المصدر، التزم القادمون لتلقي اللقاح بالاشتراطات الصحية، التي كان أبرزها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، د. عبد الله السند، أكد عدم رصد أي آثار جانبية غير متوقعة بعد مرور نحو 48 ساعة على شريحة العينة التي تلقت لقاح كورونا خلال الافتتاح التجريبي للحملة.

وكانت الكويت دشنت حملتها الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، الخميس الماضي، بعد تلقي رئيس مجلس الوزراء، الشيخ صباح الخالد الصباح، الجرعة الأولى من لقاح شركة "فايزر- بيونتيك".

وتلقى مسؤولو الدولة في الكويت، وعلى رأسهم وزير الصحة باسل الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، جرعات من اللقاح، كما تلقى نواب في مجلس الأمة، وعلى رأسهم النائب حمد الهرشاني، جرعة من اللقاح أيضاً.

وقال رئيس مجلس الوزراء الكويتي في تصريحات للصحفيين عقب تلقيه اللقاح: إنّ "حملة التطعيم ستستمرّ لعدة أشهر، وستغطي كافة الموجودين على أرض الكويت"، مؤكداً أنّ اللقاح "آمن ومُعتمد من الجهات الدولية".

ووصفت الصحافة الكويتية خطوة رئيس مجلس الوزراء بتسجيل نفسه كأول مُتلقٍّ للقاح بـ"الذكية"، والتي أعطت الثقة للشعب الكويتي في تلقي اللقاح، خصوصاً مع انتشار الشائعات حول مدى جدواه وخطورته.

يُذكر أنّ الكويت تسلّمت 150 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة فايزر الأمريكية، كما أنّها تنتظر تسلم 450 ألف جرعة لقاح في الربع الأول من عام 2021.

مكة المكرمة