انطلاق مشروع إفطار صائم في المسجد الأقصى بتمويل كويتي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXMpVD

سيستمر المشروع طيلة شهر رمضان

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-04-2021 الساعة 10:34

كم وجبة إفطار يومية توزع بالمسجد الأقصى؟

250 وجبة.

أين تقيم السفارة الكويتية مشروعاً مشابهاً؟

في الأردن.

أعلنت جمعية "وفا للتنمية وبناء القدرات" الفلسطينية، أنها بدأت منذ يوم الجمعة بمشروع إفطار الصائم في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت وإشراف السفارة الكويتية في الأردن والمحالة لدولة فلسطين.

وقالت الجمعية في بيان، أمس الجمعة: إنه "تم البدء اليوم بتوزيع وجبات الإفطار الساخنة على أبواب المسجد الأقصى والتي ستستمر طيلة شهر رمضان" متقدمة بالشكر إلى "دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً وإلى الجمعيات والهيئات الكويتية كافة، لما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني"، وفق وكالة الأنباء الرسمية "كونا".

ولفتت إلى أن دولة الكويت تعتبر من أكثر الدول التي تدعم الجمعيات الخيرية والمؤسسات الفلسطينية.

كما تقدمت الجمعية بالشكر إلى سفير دولة الكويت لدى الأردن والمحال إلى دولة فلسطين عزيز الديحاني والمستشار مبارك سعد الهاجري والملحق الدبلوماسي مشعل المطيري وطاقم السفارة المشرفين على المشروع الخيري في المسجد الأقصى.

من جانبه قال السفير الديحاني للوكالة: إن "هذا العمل واجب إنساني وأخوي يحرص الكويتيون على تأديته لأشقائهم الصامدين في فلسطين"، مشيراً إلى أن الشهر الفضيل فرصة ملائمة لمد يد العون للأشقاء في فلسطين وتخفيف المعاناة الإنسانية عنهم.

وأكّد الدبلوماسي الكويتي أن "القيادة السياسية العليا في الكويت تولي أهمية استثنائية للقضية الفلسطينية وأحد جوانبها دعم احتياجات الشعب الفلسطيني الأساسية وتوفيرها" مشيراً إلى أن هذا ما تترجمه باستمرارٍ المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية على أرض الواقع من خلال البرامج والأنشطة الخيرية والإنسانية.

ونوه إلى أن مشروع إفطار الصائم، الذي تنفذه الأمانة العامة للأوقاف الكويتية بالتعاون مع جمعية "وفا" الفلسطينية في القدس سيستمر طيلة شهر رمضان المبارك، على أن تتم خدمة الصائمين وتوفير أكثر من 250 وجبة إفطار يومياً، لافتاً إلى أن مشروعاً مماثلاً ستنفذه السفارة بالتعاون مع الأوقاف الكويتية للاجئين والمحتاجين في الأردن.

وتوجه الديحاني بالتحية "للفلسطينيين المرابطين في القدس والأراضي المحتلة"، داعياً المولى أن "يرفع عنهم المحنة وتنتصر إرادتهم بالحصول على دولة مستقلة يكتسبون من خلالها حقوقهم المشروعة كافة"، وفق تعبيره.

مكة المكرمة