أول طائرة إغاثة كويتية تطير إلى غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzBxKq

الطائرة أقلعت نحو مطار القاهرة تمهيداً لنقلها براً عبر منفذ رفح

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-05-2021 الساعة 15:32

متى أقلعت طائرة المساعدات الكويتية نحو غزة؟

اليوم الأحد، ومن المقرر أن تصل إلى مطار القاهرة تمهيداً لنقلها براً عبر معبر رفح المصري.

ما المساعدات التي حملتها الطائرة الكويتية؟

40 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية والبطانيات والكراسي المتحركة.

قال الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأحد، إن طائرة الإغاثة الكويتية الأولى إلى قطاع غزة أقلعت من قاعدة عبد الله المبارك الجوية متجهة نحو مطار القاهرة، تمهيداً لدخول حمولتها إلى القطاع.

وقال رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي هلال الساير، في تصريح صحفي: إن الجسر الجوي لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي بدأ الأحد "ترجمة لحرص الحكومة الكويتية والشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء في قطاع غزة".

وأوضح أن الطائرة تحمل على متنها 40 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية والبطانيات والكراسي المتحركة، دون توضيح عدد الطائرات الأخرى التي ستحمل مساعدات للقطاع.

ويرافق الطائرة عدد من المتطوعين الذين سيتوجهون إلى معبر رفح المصري لتسليم المساعدات للهلال الأحمر الفلسطيني.

وسيزور فريق الهلال الأحمر الكويتي الميداني الجرحى والأسرى سواء في العريش (المصرية) أو بقطاع غزة؛ للاطلاع على احتياجاتهم وتوفيرها لهم بشكل عاجل، بحسب الساير.

وأعلنت الكويت، أمس السبت، أن التبرعات المخصصة لحملة الإغاثة الشعبية العاجلة للشعب الفلسطيني بلغت مليونين و331 ألفاً و367 ديناراً كويتياً (أكثر من 7.7 ملايين دولار).

وأسفر العدوان الإسرائيلي، الذي توقف فجر الجمعة الماضية، عن 279 شهيداً، بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً، فضلاً عن أكثر من 8900 إصابة.

وشهد العدوان الأخير على قطاع غزة تضامناً كويتياً واسعاً على المستويين الشعبي والرسمي، حيث خرجت المسيرات في الشوارع وأطلقت حملات جمع التبرعات لتقديم المساعدات العاجلة.

مكة المكرمة